iOS

5 من المميزات الجديدة تقدم من ابل قريباً في AirDrop مع تحديث iOS 17

iOS

منذ طرحها مع iOS 7، أصبحت وظيفة AirDrop الوسيلة المفضلة لمستخدمي آيفون لمشاركة الصور ومقاطع الفيديو والمستندات والمزيد على الفور لأجهزة أبل القريبة بسهولة نسبية. ونظرًا لشعبيتها الواسعة، لم تتغير الميزة كثيرًا على مر السنين.

ولكن هذا العام، تعمل شركة أبل على تحسين الأمور من خلال تقديم العديد من الإمكانات الجديدة إلى AirDrop والتي من شأنها أن تجعل الوظيفة أكثر قوة من أي وقت مضى.

تأتي الميزات الخمس التالية مع تحديث برنامج iOS 17 من أبل، والذي من المتوقع أن يصل هذا الخريف.

1. NameDrop

كانت NameDrop هي ميزة AirDrop الجديدة الرئيسية في إصدار معاينة ‌iOS 17‌. فبدلاً من كتابة رقم شخص جديد للاتصال به أو إرسال رسالة نصية إليه بحيث يكون لديه رقمك، تتيح لك ميزة NameDrop مبادلة تفاصيل الاتصال عن طريق وضع جهازك‌ بالقرب من هاتف آيفون الذي ترغب في مبادلته تفاصيل الاتصال.

عندما يكون جهازي آيفون قريبين من بعضهما البعض، يظهر ملصق جهات الاتصال الخاص بكل شخص (مع صورة خاصة بك يمكنك تخصيصها وتحريرها، وهي أيضًا ميزة جديدة على نظام iOS 17). يمكن للمستخدمين بعد ذلك تحديد الأرقام وعناوين البريد الإلكتروني في بطاقة الاتصال الخاصة بهم التي يرغبون في مشاركتها.

تعمل الميزة أيضًا بين ‌هاتف آيفون‌ وساعة أبل القريبة التي تشغل تحديثًا قادمًا للبرنامج، والذي تقول أبل إنه سيكون متاحًا في وقت لاحق من هذا العام.

  1. إيماءة AirDrop جديدة لمشاركة المحتوى

نفس إيماءة التقارب من آيفون إلى آيفون التي تعمل مع NameDrop ستسمح أيضًا للمستخدمين بمشاركة المحتوى مثل الصور والملفات.

ببساطة، يؤدي تقريب الهاتفين من بعضهما البعض إلى بدء النقل عبر AirDrop، وبالتالي إزالة المطلب الحالي لتحديد الشخص يدويًا من محدد موقع جهاز AirDrop عبر Share Sheet.

  1. متابعة AirDrop عبر الإنترنت

الطريقة التي تعمل بها AirDrop حاليًا، يجب أن تظل على مقربة من جهاز الشخص الآخر حتى تكتمل أي عملية نقل، وإذا غادرت نطاق AirDrop، تفشل عملية النقل ولا تتم مشاركة المحتوى. قد يكون هذا محبطًا بشكل خاص عند إرسال أو تلقي العديد من الملفات الكبيرة مثل محتوى الفيديو.

على النقيض من ذلك، إذا تركت نطاق AirDrop مع ‌iOS 17‌، فسيستمر إرسال المحتوى الذي تحاول مشاركته مع شخص ما بشكل آمن وبجودة كاملة عبر الإنترنت. الشرط الوحيد هو أن تقوم أنت والمستلم بتسجيل الدخول إلى iCloud.

  1. SharePlay على AirDrop

يمكن أيضًا استخدام جهازي آيفون بالقرب من بعضهما البعض لبدء نشاط مشترك عبر SharePlay. وهذا يسمح لكما بالاستماع إلى الموسيقى أو مشاهدة فيلم معًا. وبفضل واجهة برمجة تطبيقات SharePlay الجديدة، يمكن لمطوري الطرف الثالث جعل تطبيقاتهم تدعم هذه الإيماءة، مما يتيح لك المشاركة في نفس اللعبة معًا أو مشاهدة البث نفسه أثناء استخدام أجهزتك المنفصلة.

5. تعتيم الصور

لا يسمح iOS لأي شخص بمشاركة صورة أو مستند على جهازك إلا إذا اخترت قبوله بنشاط. ومع ذلك، هناك مشكلة طويلة الأمد مع AirDrop وهي أنها تعرض معاينة للمحتوى المشترك المقترح على شاشة جهازك، سواء كنت تريد رؤيته بالفعل أم لا.
وقد أدى ذلك إلى تلقي الناس لصور غير مرغوب فيها. ولمنع هذا مع iOS 17‌، تقدم أبل ميزة اشتراك جديدة مصممة لتعتيم الصور المرسلة عبر AirDrop تلقائيًا والتي قد تحتوي على اي محتوى حساس. سيتم حظر المحتوى، ولكن يمكن مشاهدته من خلال النقر على زر “إظهار”.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *