آيفون

هواتف iPhone 16 Pro قد لا تأتي بأزرار صلبة العام المقبل

آيفون

تنخفض فرص دعم الجيل القادم من هواتف الأيفون بتصميم الأزرار الصلبة العام المقبل، وهو ما أشارت إليه أحدث التقارير التي أوضحت أن هواتف iPhone 16 Pro قد لا تدعم التصميم الصلب للأزرار.

على عكس التسريبات السابقة التي أشارت إلى أن ابل تخطط لدعم هواتف iPhone 16 Pro وiPhone 16 Pro Max بأزرار لكتم الصوت والتحكم في مستوى الصوتيات مميزة بتصميم صلب، جاءت التفاصيل الجديدة لتؤكد إنخفاض فرص جلب هذا التصميم في هواتف iPhone 16.

ولقد جاءت التفاصيل الجديدة عبر  المحلل”Jeff Pu” من خلال مذكرة نشرت مؤخراً تتضمن بعض التفاصيل حول سلسلة هواتف iPhone 15 القادمة وأيضاً بعض التفاصيل حول التصميم المتوقع لهواتف iPhone 16.

ولقد أشارت التسريبات في البداية إلى أن ابل ستقدم الأزرار الصلبة في إصدارات Pro من سلسلة iPhone 15 المقرر إطلاقها هذا العام، إلا أن بعض المشكلات الفنية التي واجهت ابل أدت إلى تعديل التصميم قبل بدء عملية الإنتاج والعودة للتصميم الميكانيكي للأزرار.

كما أشار المحلل “Jeff Pu” في تقرير سابق إلى أن ابل ستؤجل دفع تصميم الأزرار الصلبة إلى إصدارات iPhone 16 Pro، بينما تم تغيير التوقعات من جديد وفقاً للتفاصيل التي جاءت من موردي ابل والتي تشير إلى إلغاء خطط الشركة.

ومن المقرر أن تتميز الأزرار الصلبة بتصميم يدعم الإستجابة اللمسية دون أي حركة ميكانيكية فعلية للأزرار، على أن تقدم الإستجابة اللمسية إهتزازات تحاكي الحركة، أيضاً من المقرر أن يدعم هذه الأزرار محركات مخصصة للإستجابة اللمسية بنفس التجربة التي قدمت في iPhone 7، وأيضاً في لوحة الفارة في أجهزة MacBook الجديدة.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *