آيفون

5 أسباب قد تدفعك لشراء هاتف iPhone 15 القادم من ابل!

آيفون

مع اقتراب مؤتمر ابل الذي يعقد في شهر سبتمبر، تأتي سلسلة iPhone 15 على رأس الإعلانات المرتقبة خلال الحدث، على أن تطلق ابل هواتف iPhone 15 وiPhone 15 Plus وiPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max إلى الأسواق في منتصف سبتمبر.

بالطبع، كانت الشائعات مليئة بالتلميحات والتوقعات حول كل ما يمكن معرفته عن سلسلة iPhone 15 القادمة. وقد تم تسريب كل شيء تقريبًا أو على الأقل تم الحديث عنهم على شبكة الإنترنت.

ولكن هل يجب عليك الانتظار للحصول على iPhone 15 أم لا؟

أهم الأسباب التي تجعلك تفكر في iPhone 15

السبب الأول: وجود منفذ USB-C بالهواتف

أخيرًا، تنتقل شركة أبل إلى معيار USB-C. وقد تم تنفيذ التغيير في الغالب من قبل المشرعين في الاتحاد الأوروبي الذين يبدو أنهم لم يرغبوا في فقدان كابلات Lightning الخاصة بهم طوال الوقت.

ومع ذلك، على الرغم من أن شركة أبل كان لديها الوقت الكافي لتأجيل الانتقال إلى USB-C حتى نهاية عام 2024، إلا أن الشركة قررت أخيرًا السير في هذا الاتجاه في أقرب وقت ممكن.

وهذا يعني أنك ستتمكن من استخدام كابل واحد لشحن جميع أجهزتك الإلكترونية تقريبًا في لحظة فاصلة لمستخدمي آيفون، الذين تعرضوا لفصل الكابلات لأكثر من عقد من الزمن.

هناك بعض المزايا الممتازة المرتبطة بالانتقال من Lightning إلى USB-C.

أولاً وقبل كل شيء، يمكن لكابلات USB من النوع C أن تحمل تيارات كهربائية أكبر بكثير، بدءًا من 3 أمبير ومن المحتمل أن تصل إلى 5 أمبير. ويتضاءل معيار Lightning مقارنة بإنتاجية الطاقة القصوى البالغة 2.4A كحد أقصى، مما حد بشكل كبير من قدرات الشحن السريع لمجموعة آيفون حتى الآن.

كما تعد سرعات نقل البيانات أيضًا أكبر بكثير مع USB-C، حيث تدعم السرعات المحتملة ما بين 5 و40 جيجابت في الثانية، في حين يصل كابل Lightning إلى 480 ميجابت في الثانية.

وبالطبع، هناك دائمًا احتمال قيام أبل بإعاقة سرعات البيانات المحتملة على الطرز غير الاحترافية؛ يبقى أن نرى.

السبب الثاني: أسرع شريحة هاتف محمول حتى الآن

سيأتي iPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max مع مجموعة شرائح Apple A17 Bionic، والتي ستكون أول مجموعة شرائح للهواتف المحمولة متاحة على نطاق واسع بتقنية 3 نانومتر.

حتى هذه اللحظة، كانت جميع شرائح الهواتف الذكية، بغض النظر عن مدى تقدمها، بعيدة كل البعد عن عملية التصنيع المرغوبة والمبالغ فيها والتي تبلغ 3 نانومتر.

ما هي فوائد شريحة Apple A17 Bionic بتقنية 3 نانومتر؟ من الواضح أن تقنية التصنيع الأكثر كثافة ستسمح بتركيب بضعة مليارات من الترانزستورات الإضافية داخل الشريحة، مما قد يسمح بتحسين جذري في الأداء، وبالتالي الكفاءة.

ستكون مجموعة الشرائح قادرة على إجراء مليارات العمليات الحسابية بشكل أكبر مقارنةً بشريحة A16 Bionic القديمة لنفس القدر من الوقت مع استهلاك نفس القدر من طاقة البطارية أو حتى أقل.

وهذا من شأنه أن يحسن بشكل كبير من قدرة تحمل الجهاز ويسمح له بتحقيق عمر بطارية أفضل بكثير مقارنة بأجهزة آيفون السابقة.

لذا، فإن إمكانية الحصول على أداء أفضل بكثير، وفي الوقت نفسه، عمر بطارية أفضل، كلها معروضة أمامنا. ومن المحتمل أن يأتي كل هذا في iPhone 15 Pro أو iPhone 15 Pro Max بالقرب منك الشهر المقبل.

السبب الثالث: كاميرا البريسكوب

من الواضح أن الشيء الكبير في مجموعة iPhone 15 وiPhone 15 Pro Max على وجه الخصوص هو إضافة كاميرا البريسكوب، وهي الأولى من نوعها لجهاز آيفون.

ما زلنا نسمع شائعات مفادها أن هذه الكاميرا ستوفر تكبيرًا بصريًا يتراوح بين 5.0X و 6.0X مقارنة بالكاميرا العادية ذات الزاوية العريضة.

ستستخدم كاميرا البريسكوب الخاصة بجهاز iPhone 15 Pro Max آلية عدسة مطوية تشبه عدسات المنظار المستخدمة في المنافسين مثل Galaxy S23 Ultra وPixel 7 Pro وغيرها.

وسيؤدي هذا إلى تحسين جودة الصورة بشكل كبير عند تكبير موضوع ما مقارنةً بالكاميرا المقربة 3.0X السابقة الموجودة في تشكيلة Pro. كما انه المحتمل أن يسمح لك iPhone 15 Pro Max بتكبير يصل إلى 50X من التكبير المدمج أو أكثر.

وبطبيعة الحال، لا يزال هذا متأخرًا عن الهواتف الرائدة مثل هواتف أندرويد الرائدة القوية مثل Galaxy S23 Ultra وXiaomi 13 Ultra، والتي توفر ما يصل إلى 100X من التكبير الهجين (البصري + الرقمي) أو أكثر.

السبب الرابع: تصميم جديد على جميع الطرازات

إذا كنت على استعداد للابتعاد عن التصميم القديم لهواتف آيفون والذي يشمل شاشة ذات ثقب ونتوء، فقد تلفت انتباهك هواتف iPhone 15 وiPhone 15 Plus.

وفي الوقت نفسه، من المحتمل أن تتخلى شركة آبل عن الفولاذ المقاوم للصدأ لصالح التيتانيوم مع iPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max. ومن المتوقع أن تؤدي هذه الخطوة إلى توفير كبير في الوزن بالإضافة إلى جعل الجهازين المتميزين أكثر قوة ومتانة.

هناك أيضًا شائعات حول التصميم المنحني قليلاً في الخلف والذي من المحتمل أن يعزز بيئة العمل لجهاز iPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max ويجعل التعامل معهم أسهل.

السبب الخامس: بطاريات أكبر

نعم، يشاع الآن أن جميع طرازات iPhone 15 الأربعة تحتوي على بطاريات أكبر. ويعد هذا تطورًا كبيرًا من شأنه أن يقلب استخدامك العادي لجهاز آيفون رأسًا على عقب.

وفي مزيج ممتاز مع Apple A17 Bionic الأكثر كفاءة، من المرجح أن توفر البطاريات الأكبر حجمًا نسخة احتياطية أفضل للبطارية مقارنة بهواتف آيفون السابقة.

كما هو الحال دائمًا، لا يمكنك أبدًا الحصول على عمر بطارية جيد جدًا، لذا فإن أي تحسين محتمل في هذا المجال يعد بالتأكيد فوزًا كبيرًا.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *