أخبار

LG تستثمر في براءات إختراع لشاشات MicroLED لدعم Apple Watch Ultra

أخبار

بدأت شركة LG إستثمار جديد في براءات إختراع بهدف تطوير تقنية شاشات MicroLED والتي تدعم الإصدارات المستقبلية من ساعات Apple Watch Ultra الذكية.

تخطط شركة ابل منذ فترة إلى الإنتقال لإستخدام شاشات MicroLED في أجهزة الشركة، ولقد بدأت مورد ابل LG في شراء عدد من براءات الإختراع التي من شأنها دعم الشركة في تطوير تقنية MicroLED لدعم الجيل القادم من ساعة Apple Watch Ultra الذكية.

ولقد أوضح تقرير نشر في “The Elec” أن براءات الإختراع التي تم الإستحواذ عليها من LG تختص بآلية تكديس في تقنية microLED، وتقنية لحساسية اللمس للتحكم، مع تقنيات تعود على الواقع المعزز والواقع الإفتراضي في هذه التقنية إلى جانب HUD.

ومن بين براءات الإختراع التي تم الإستحواذ عليها من LG تقنية “transfer printing” التي يشار إلى أنها ستكون من بين أهم التحديات التي تواجه LG لتنفيذها، حيث تستهدف هذه التقنية دمج شرائح تتميز بحجم متناهي الصغر يصل إلى بضع ميكرومتر μm إلى العشرات من النانومترات في الحجم وهي تقنية قد تعمل على زيادة تكلفة الإنتاج.

أيضاً تشير التقارير إلى أن إتجاه LG للإستثمار في شاشات microLED يعود إلى رغبة الشركة في الوصول إلى طرق تحقيق نسبة أكبر من الأرباح من هذه التقنية.

كما أكدت بعض التفاصيل على أن LG قد بدأت بالفعل في خط إنتاج جديد لدعم شركة ابل بشاشات microLED التي تقدم لجيل قادم من ساعات ابل الذكية من سلسلة Apple Watch Ultra، ومن المقرر أن تنطلق منشأة LG في النصف الثاني من عام 2024، على أن تختص بإنتاج وتجميع شاشات microLED لساعة ابل.

من جانب أخر أشارت التقارير التي نشرت عبر “Ross Young” إلى أن ساعة Apple Watch Ultra‌ المميزة بشاشة microLED تنطلق بشكل رسمي في النصف الثاني من عام 2025، بينما أشار تقرير TrendForce إلى أن ابل لن تقدم هذا الإصدار قبل بداية عام 2025.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *