أخبار

ابل تستعد لدفع شاشات MicroLED المخصصة لهواتف الأيفون ونظارة Vision Pro

أخبار

بدأت شركة ابل في إنتاج شاشات microLED المخصصة لأجهزة الشركة، ولقد أشارت أحدث التقارير إلى خطط الشركة لجلب شاشات microLED لهواتف الأيفون، ونظارة Vision Pro وأيضاً واجهة Apple Car قريباً.

كشفت شركة الأبحاث التايوانية “TrendForce” عن خطط ابل لدفع شاشات microLED المخصصة في مجموعة واسعة من منتجات الشركة خلال الفترة القادمة.

كما أوضح تقرير سابق من “TrendForce” أن ابل تستعد لدفع شاشات microLED للمرة الأولى في إصدار جديد من ساعات Apple Watch Ultra الذكية الذي ينطلق في 2026، كما أوضح التقرير أن ابل تؤجل إطلاق الإصدار المميز بشاشة microLED حتى 2026 نتيجة لبعض التغييرات في سلاسل توريد ابل.

ولقد أشارت التقارير السابقة إلى أن ساعة Apple Watch Ultra المميزة بشاشة microLED ستأتي بحجم 2.12 إنش، أي بحجم أكبر بنسبة 10% مقارنة بساعة Ultra الحالية.

من جانب أخر أشار المحلل “Mark Gurman” في تقرير نشر في بلومبرج خلال شهر يناير إلى أن تخطط لدعم هواتف الأيفون، وأجهزة الآيباد وأيضاً أجهزة Mac بشاشات microLED، على أن تتوسع ابل بالتقنية عقب إطلاق ساعة Apple Watch Ultra‌ المميزة بهذه الفئة من الشاشات.

يذكر أن ابل إستغرقت 6 سنوات في عملية تطوير شاشات microLED المخصصة لأجهزة الشركة، والتي تدعم ابل لاحقاً في خفض الإعتماد على المورد الأول لشاشات الشركة سامسونج.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *