آيفون

ابل تدعم سلسلة iPhone 16 بشاشة OLED من سامسونج أكثر كفاءة في إستهلاك الطاقة

آيفون

تفاصيل جديدة حول إصدارات ابل القادمة من سلسلة iPhone 16 تؤكد خطط ابل لدعم الهواتف بشاشات OLED جديدة من سامسونج تأتي بإستهلاك أقل للطاقة.

أكدت أحدث التقارير على أن سامسونج بدأت بالعمل على تطوير فئة جديدة من شاشات OLED مخصصة لأجهزة ابل والتي تتضمن بعض التكوينات المطورة من شركات أخرى مثل طبقات “CPL” التي تعزز جودة المرئيات في الشاشة، ومن المقرر أن تستخدم سامسونج التكوينات المطورة من شركات أخرى في إنتاج شاشات OLED النهائية.

كما تأتي الشاشات الجديدة بدقة أعلى في التباين، ودقة الألوان إلى جانب ضبط السطوع في الشاشة، من جانب أخر أشار تقرير سابق إلى أن سامسونج إستخدمت “M12″ في إصدارات الشركة السابقة من سلسلة iPhone 15، بينما تطور سامسونج التقنية الجديدة التي تعرف ب”M14” والتي تدعم هواتف الأيفون بشكل خاص في 2024، ويوضح مصدر التسريبات أن الهدف الرئيسي من تطوير التقنية الجديدة هو تعزيز كفاءة إستهلاك الطاقة في شاشات OLED.

ولقد أشار أحد المحللين في تقرير نشر في “The Elec” إلى أن سامسونج تتجه في عملية تطوير الجيل الجديد من شاشات OLED إلى إستبدال “blue fluorescent” وإستخدام “blue phosphorescence” والتي من شأنها خفض إستهلاك الطاقة.

كما تؤكد التقارير على أن تقنية “M14” الجديدة من سامسونج تستخدم في سلسلة iPhone 16‌ العام المقبل وأيضاً في سلسلة iPhone 17 المقرر إطلاقها في 2025.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *