آيفون

سلسلة iPhone 16 تأتي بميزة الذكاء الإصطناعي التوليدي العام المقبل

آيفون

بدأت عملاق التكنولوجيا ابل في العمل على تطوير جيل جديد من هواتف الأيفون، ولقد أكدت أحدث التقارير على أن سلسلة iPhone 16 تأتي بميزة الذكاء الإصطناعي التوليدي عبر تحديث iOS 18.

أوضح المحلل “Mark Gurman” في تقرير نشر مؤخراً في بلومبرج خطط ابل للتركيز العام المقبل على جلب تقنية الذكاء الإصطناعي التوليدي في الجيل القادم من هواتف الأيفون، ولقد أكد المحلل على أن هذه التقنية ستكون نقطة التسويق الأولى للجيل القادم من هواتف الأيفون.

ومن المقرر أن تنافس ابل التقنيات المطورة من جوجل وسامسونج، إلا أن التقارير لم يوضح المهام أو التفاصيل المميزة لتقنية الذكاء الإصطناعي التوليدي المطورة من ابل.

وتشير التوقعات إلى أن تقنية ابل لن تختلف بشكل كبير عن التقنيات المقدمة من سامسونج وجوجل، حيث من المتوقع أن يكون للتقنية القدرة على تلخيص الوثائق، وتحويل النصوص إلى صور إلى جانب ترجمة المحتوى من بين مهام أخرى.

من جانب أخر تشير التقارير إلى أن سلسلة iPhone 16 لن تتضمن تغييرات كبيرة في التصميم الخارجي، لذا تستهدف ابل بشكل خاص التركيز على ترقية التكوينات الداخلية والبرمجيات، إلى جانب بعض التحسينات في الكاميرة الخلفية.

كما أكدت التسريبات السابقة على أن ابل تدعم جميع إصداراتها القادمة من سلسلة iPhone 16 برقاقة Apple A18، أيضاً تقدم ابل زر جديد في إصدارات Pro يعرف بزر “Capture”.

أيضاً تأتي كاميرة “Dynamic Islands” بحجم أصغر في الإصدارات القادمة، كما أن هواتف iPhone 16 Pro تأتي بميزة التكبير البصري حتى 5 مرات.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *