آبلتلميحات

سياسة ضمان أجهزة iPod – iPad لدى آبل ومراكز الخدمة المعتمدة في الشرق الأوسط

آبلتلميحات

 

applecare-logo

العديد من المستخدمين لأجهرة الآيباد والآيبود لا يعرفون سياسة خدمات مابعد البيع سوى أن الجهاز عليه ضمان لمدة سنة من تاريخ البيع لكن ماذا يشمل ضمان الجهاز ؟ وماهي السياسة المتبعة في الصيانة ؟

 

لا يمكن صيانة أجهزة الآيباد والآيبود في أي مركز خدمة فصيانة الجهاز تكون فقط عن طريق متاجر آبل الرسمية ومراكز صيانة آبل المعتمدة في المنطقة، لا توجد قطع غيار رسمية لأجهزة الآيبود والآيباد ومنها الشاشات والبطاريات وغيرها فكلها غير معتمدة وليست رسمية من آبل، وأي عملية فتح للجهاز تعد غير رسمية فالجهاز لم يصمم لكي تتم عليه عمليات صيانة.

 

تتحمل آبل تكلفة إستبدال أجهزة الآيبود والآيباد بالكامل خلال فترة الضمان ضد الأعطال الفنية وفي ظروف الإستخدام العادي فإذا تعرض جهاز المستخدم لخلل في المهام الأساسية للجهاز أو أحد التطبيقات الرسمية المقدمة من آبل يتم إستبدال الجهاز تحت رقم تسلسلي جديد وتستمر فترة ضمان الجهاز المستبدل على نفس فترة الجهاز السابق.

ضمان أجهزة الآيبود والآيباد لا يغطي الحوادث وسوء الإستخدام مثل تعرض الجهاز للخدوش، الكدمات، الكسور، الحروق والسوائل إذا ثبت وجود إحدى هذه الحوادث على الجهاز لا يتم إحتساب الجهاز تحت الضمان، تقدم آبل خدمة إستبدال الأجهزة خارج الضمان سواء تعرض جهاز المستخدم لحادث أو إنتهت فترة الضمان وذلك بدفع قيمة معينة حسب الجهاز ويتم إستبداله بجهاز جديد مقابل الجهاز المعطل.

 APPLECARE-plus

Apple Care Protection Plus 

تقدم آبل خدمة ضمان تشمل الأعطال الفنية والحوادث عن طريق شراء هذه الحزمة،  علماً بأن حزمة آبل لضمان الحوادث تغطى فقط في أمريكا، كندا و اليابان.

 

إذا تمت عملية صيانة غير معتمدة على جهاز المستخدم مثل فتح الجهاز أو تغيير أحد المكونات الداخلية للجهاز فإن المستخدم يفقد ضمان الجهاز و أي خدمة إستبدال خارج الضمان ويحق لآبل ومراكز الصيانة المعتمدة رفض الجهاز كلياً،  تستطيع عزيزي القارئ في الشرق الأوسط البحث عن أقرب مركز خدمة معتمد عن طريق الموقع الرسمي لمراكز خدمة آبل المعتمدة في الشرق الأوسط هنا.

الوسوم

21 رأي على “سياسة ضمان أجهزة iPod – iPad لدى آبل ومراكز الخدمة المعتمدة في الشرق الأوسط”

  1. نسيت ان تذكر انك لا تستطيع شراء ضمان ابل كير من الموزعين في الشرق الاوسط وتستطيع شراءها فقط عن طريق الاونلاين ستور او امريكا وكندا 🙂

  2. يا اخون مشان الله رقم شركه ابل بل شرق الاوسط عندي مشكله بل اي فون
    نسيت اي كلاود اي فون 5 7.0.2 وطالب الاكلاود ومش مذكر ايش هو ولا اي معلومه عنه بدي الحل ارجوكو

    1. لا يوجد حل، اذا كان لديك الايميل ونسيت الباسورد تقدر تستعيده لكن اذا نسيت الايميل لن تستطيع فك الجهاز حتى عن طريق ابل بحسب ما فهمت وقرأت عن الموضوع.

      يمكن مع كثرة الشكاوي لدى ابل تتغير الطريقة مع التحديث الجديد للنظام

  3. كلم ابل على الرقم التالي وسوف يساعدوك فهم متعاونين جدا حصلت لي مشكله بان حسابي اوقفته ابل ولم استطع ارجاعه لاني نسيت اجوبه الاسئله الحمدلله بعد مكالمتي لهم حلو لي المشكله

    00448442090611

    طبعا لازم تتكلم انجلييزي دعم ابل ولا اروع

  4. لدي جهاز أيفون طاح في الارض من الجنب الشاشة ما انكسرت لكن ظهر خط في الشاشة ولا يمكن لمس بعض الأجزاء .. المهم الجهاز ضمان الاتصالات وديته للأسف قالو ما نصلحه لانه خارج الضمان طلبت منهم يصلحو بتكلفة رفضو ، ما عندهم قطع ولا يفكون الأجهزة فقط استبدال .. طبعا رفعت شكوى لوزارة التجارة ومنتظر النتائج ..

  5. من فضلك انا معي ايباد4 ونسيت الباسورد والميل وغلق الجهاز ومش عاوز
    يفتح الا بالباسورد والميل ..وسفرت الجهاز هولندا وبرضو مش في حد عارف
    يفتح الجهاز
    ارجووووووك ايه الحل

  6. ليش أبل الهم متاجر في الشرق الاوسط اصلا حسب ما شفت ما الهم و لا موزع معتمد بكل الشرق الاوسط

  7. انا معي جهاز ايفون s4 ..ونسيت الرقم السري حق الايميل الخاص فيني ولم اتذكره فأرجو المساعده للاهميه …ولكم جزيل الشكر …

  8. انا عندي ايباد تو جديد من كم اسبوع سقط بالارض وصارت اجزاء من الشاشه لونها احمر وفجئه قفلت الشاشه مع اني ما قفلتهاشنو الحل بليز

  9. جهازي ايفون ٥ اس طاح في الماء وخرب
    انا شاريه من موبايلي
    اقدر ارسله برا وابدله من متجر ابل البريطاني مثلا ؟!
    لان موبايلي رافضة تبدله

  10. جهازي ايفون ٥ اس طاح في الماء وخرب
    انا شاريه من موبايلي
    اقدر ارسله برا وابدله من متجر ابل البريطاني مثلا ؟!
    لان موبايلي رافضة تبدله او تصلحه

  11. سياسة الاستبدال هل باخر اصدار او اي اصدار تختاره او يلزمونك بنفس اصدار المستبدل؟؟

  12. عندي استفسار ،، ممكن استبدل أيفون 6 آس من أبل ستور بعد فتح الكرتون ؟ اريد أغير اللون ما عاجبني، علما ان مر عليه 5 ساعات فقط من فتح الجهاز 🙁

  13. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لو سمحتوا انا عندي ايباد 3 وتم فقدوا من بيتي وفيه حجات ضروري كيف احصل عندي الكرتون حقو لو سمحتوا فيدوني بحل مشكلتي

    1. يمكن العثور عليه من خلال خاصية Find My iPhone إذا كانت مفعلة بالجهاز

  14. انا عندى ايفون 6+ مخترق وعوز عنوان الفرع الرئيسي لشركة ايفون مصر ممكن مساعده وحد يبعت العنوان

  15. كم يكلفني تغيير شاشة الايباد المكسورة ومن اين احصل عليها في مصر؟وشكرا

  16. لدي ايباد mini2 اشتريتها و فيها الاي كلود انا بالجزائر و لم اجد من يصلحها ما الحل ارجو الرد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *