آيفونآبلأخبار

آبل تحدد 27 أكتوبر موعدًا للكشف عن نتائجها المالية للربع الرابع

آيفونآبلأخبار

مؤتمر

أعلنت آبل أنها ستعقد مكالمتها الدوريّة للمستثمرين يوم 27 أكتوبر للكشف عن النتائج المالية للربع الرابع من العام الجاري.

وستبدأ المكالمة في تمام الساعة 12 بعد منتصف الليل بتوقيت السعودية، أي مع بداية 28 أكتوبر، ويُمكن الاستماع لها عبر الرابط المخصص باستخدام متصفح Safari على حواسب Mac وأجهزة آبل الذكية العاملة بنظام iOS، وأيضًا عبر نظام ويندوز 10 باستخدام متصفح إيدج Edge.

وتحظى مكالمة آبل القادمة للمستثمرين بأهمية كبيرة، ففيها ستشارك للمرّة الأولى أرقام مبيعات أجهزتها الجديدة iPhone 7 و7 Plus بالإضافة إلى الجيل الثاني من ساعة آبل الذكية Apple Watch Series 2.

وتوقعت مجموعة KGI عبر قطاعها الاستثماري أن تكون مبيعات iPhone 7 أقل من مبيعات iPhone 6S العام الماضي في ظل الطلب المرتفع على iPhone 7 Plus المزوّد بكاميراتين، بالإضافة إلى اللون الأسود اللامع Jet Black.

وأعلنت آبل في الربع المالي الثالث للعام الجاري أن عائداتها بلغت 42 مليار دولار، حيث باعت 40.4 مليون هاتف iPhone، و9.9 مليون iPad، بالإضافة إلى 4.2 مليون من حواسب Mac.

ومن المتوقع أن تتراوح عائدات الشركة في الربع الأخير من عام 2016 ما بين 45.5 و47.5 مليار دولار أمريكي، ونسبة ربح تتراوح ما بين 37.5% و38%. كما أن التقارير توقعت أن تبلغ تكاليف التشغيل 6 مليار دولار تقريبًا عليها نسبة ضرائب تصل إلى 25.5%.

وأشارت آبل قبل طرح هواتف iPhone 7 و7 Plus في الأسواق أنها لن تشارك مبيعات الهواتف الجديدة خلال أول إجازة نهاية أسبوع كما جرت العادة لأنها هذا العام فتحت الطلب المسبق على الكمية الموجودة في المخازن فقط، وهو ما يجعل هذه المكالمة هامّة للتعرّف على أرقام المبيعات للجهازين.

يجدر بالذكر أن السنة المالية لشركة آبل تبدأ في شهر سبتمبر من كل عام، إذ بدأت السنة المالية للعام 2017 في 25 سبتمبر 2016 وستنتهي في 30 سبتمبر 2017.

آبل: لن نعلن عن أرقام مبيعات الآيفون الأولية هذا العام للسبب التالي

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *