أخبار

الاتحاد الأوروبي يُهاجم آبل على خلفية رد تيم كوك بخصوص الغرامة البالغة 15$ مليار

أخبار

تيم كوك

يبدو أن الأمور لا تسير في اتجاه الصلح بين آبل والمفوضية الأوروبية فيما يتعلق بالغرامة المفروضة على آبل والتي وصلت إلى 15 مليار دولار أمريكي تقريبًا.

فرئيس وزارة المالية الأوروبية Jeroen Dijsselbloem هاجم اليوم شركة آبل على خلفية رد تيم كوك على تلك الغرامة حيث قال رئيس الوزارة إن رد آبل يُظهر للعالم عدم فهمها للأمور التي تحدث حولها، كما أنها تفتقر لفهم آلية التصريحات والنقاشات العلنية.

وأضاف الرئيس أن قضية آبل قضية أخلاقية هامة جدًا ويجب على جميع الشركات الكبيرة أيًا كان حجمها العالمي أن لا تستثني نفسها وترى بأنها فوق القانون.

ويأتي هجوم الاتحاد الأوروبي بعدما وصف تيم كوك اتهامات وغرامة المفوضية الأوروبية بكونها هُراء سياسي وتدخّل في شؤون أيرلندا وتشريعاتها الداخلية التي ضمنت لها استثمارات عالية وفرص عمل أيضًا.

وازدادت قضية آبل والمفوضية الأوروبية تعقيدًا بسبب التفاوت في أساليب الحوار، فالمفوضية تقوم أن آبل دفعت فقط 0.005% من ضرائبها في أيرلندا، في حين أن آبل تتحدث بلغة المال وتقول أنها دفعت 400 مليون دولار كضرائب عن مبيعاتها في عام 2014.

وأعلنت آبل أنها سوف تتقدم لإلغاء قرار المحكمة لتنضم أيرلندا فيما بعد وتقف في صف آبل مُؤكدة أن آبل قامت بالفعل بتسديد جميع الضرائب المُترتبة عليها.

وتمتلك آبل منذ ثلاثين عامًا مركزًا للعمليات والإنتاج في أيرلندا حيث أشرف على افتتاحه ستيف جوبز في ذلك الوقت، ويعمل فيه حاليًا أكثر من 6000 موظف.

المصدر

تفاصيل أكبر حول القضية تجدونها في الرابط التالي:

تفاصيل تغريم آبل بقرابة 15$ مليار من قبل المفوضية الأوروبية ورد تيم كوك

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *