آيفونأخبار

WSJ: آبل تختبر هواتف iPhone بشاشات OLED مُنحنية عالية الدقة

آيفونأخبار

هواتف

ذكرت صحيفة Wall Street Journal الأمريكية أن شركة آبل بدأت باختبار هواتف iPhone بشاشات مُنحنية من نوع OLED بدقّة عالية تختلف عن المُستخدمة حاليًا في بقية الهواتف الذكية.

وبحسب الصحيفة فإن آبل لا تختبر الشاشة فقط، بل طورت نموذجًا لهاتف كامل قد يحمل اسم iPhone Pro، على أن يُزوّد بمواصفات خاصّة إلى جانب الشاشة المُنحنية، حيث ذكرت بعض التقارير أن خاصيّة الشحن اللاسلكي قد تتوفر في هاتف وحيد بمواصفات خاصّة من آبل.

ولا يُمكن الاعتماد على التقرير كمصدر أساسي لتأكيد أو نفي وجود هذا الهاتف، فالشركة تختبر تقريبًا عشرة نماذج مُختلفة من الجيل الجديد لهواتف iPhone، وبالتالي قد لا تُستخدم الشاشات المُنحنية في هاتف العام القادم خصوصًا أن آبل تنوي بالتميّز من خلال الوصول إلى دقّة أعلى من المتوفّرة حاليًا في هواتف Galaxy من شركة سامسونج Samsung.

وسبق لمصرف Barclays أن تحدّث بناءً على تصاريح حصل عليها من بعض المصانع في شرق آسيا، حيث قال على لسانهم إن هواتف iPhone 8 و8 Plus ستأتي بنفس أحجام الهواتف الحالية، لكن وبفضل الشاشة المنحنية سيرتفع حجم الشاشة من 4.7 بوصة إلى 5 بوصة في iPhone 8، ومن 5.5 بوصة إلى 5.8 بوصة في iPhone 8 Plus. في حين أن شركة KGI قالت إن آبل ستوفّر هاتف بشاشة 4.7 بوصة على غرار أجهزة مثل iPhone 7 أو 6S، مع كاميرا بعدسة وحيدة وشاشة من نوع LCD. إضافة إلى ذلك، ستطلق آبل -بحسب التقرير- هاتفين بشاشة 5.5 بوصة، الأول بشاشة نوعها LCD وبكاميراتين على غرار iPhone 7 Plus، والثاني بشاشة نوعها OLED وبكاميراتين أيضًا ليكون الخيار الأغلى من ناحية السعر.

يُشار إلى أن آبل تعتمد حاليًا على شركة Sharp في شاشات هواتف iPhone التي تعمل بتقنية LCD، لكن رغبتها في استخدام تقنية OLED يجعلها بحاجة للعثور على مصدر جديد غير شركة سامسونج التي تتميّز في هذا المجال، وهو ما قد يُشكّل عائقًا في استخدام هذا النوع من الشاشات في الهواتف القادمة عام 2017.

مصدر الصورة

KGI: أجهزة iPhone القادمة عام 2017 ستزوّد بخاصية الشحن اللاسلكي

الوسوم

رأي واحد على “WSJ: آبل تختبر هواتف iPhone بشاشات OLED مُنحنية عالية الدقة”

  1. الصورة متخيلة لأن أبل تخلت عن منقذ السماعات القديم وأيضا تسعى للاستغناء عن زر الهوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *