آيفونأخبار

تقرير: iPhone 8 بكاميرا أمامية تحت الشاشة التي تحمل أيضًا مُستشعر البصمة

آيفونأخبار

iPhone

نشر موقع iDropNews تقريرًا جديدًا مبني على تصريحات من داخل معامل Foxconn خاص بهاتف iPhone 8 الذي سيرى النور في سبتمبر/أيلول 2017، وهو تقرير يكشف تفاصيل جديدة لم تُذكر سابقًا.

وبحسب التقرير، فإن آبل تختبر في الوقت الراهن نموذجين الأول بمستشعر بصمة على الوجه الخلفي، والثاني بمُستشعر بصمة مُدمج مع الشاشة، وهي على الأغلب ستختار الأخير إذ ينتظر الكثيرون وجود مُستشعر البصمة بداخل الشاشة كنوع من التميّز عن بقيّة الهواتف.

وسيحمل الهاتف الجديد حواف جانبية بسماكة 4 ميلي متر فقط، وهي تمتد على كافّة أطراف الجهاز بنفس الأبعاد، مع شاشة OLED بحجم 5.8 بوصة بأطراف قليلة الانحناء، وهذا يعني كذلك أن أبعاد الجهاز مُساوية تقريبًا لأبعاد iPhone 7.

ونوّه التقرير إلى أن الكاميرا الأمامية سوف تكون تحت الشاشة بشكل مخفي، ولن تكون ظاهرة مثلما هو الحال في الأجيال الحالية، دون وجود تفاصيل حول التقنيات المُستخدمة للوصول إلى هذا الأمر.

وسبق لآبل أن سجّلت براءات اختراع لتقنية تسمح بدمج مُستشعر البصمة بداخل الشاشة لتكون متوفّرة في أي مكان، مع تقنية أُخرى لدمج مُستشعر الضوء مع الشاشة أيضًا.

واستنادًا على تسريبات سابقة، فإن آبل تواجه حاليًا مشاكل في إنتاج شاشات مع مُستشعر البصمة بداخلها، وهو أمر قد يؤدي إلى تأخير إطلاق الجيل الجديد من iPhone، أو التخلّي عن الفكرة بالكامل. إضافة إلى ذلك، ادّعى البعض أن مستند خاص بتصميم iPhone 8 تسرّب من معامل Foxconn قبل ساعات قليلة، وهو مُستند يُظهر وجود المُستشعر على الوجه الخلفي.

يُذكر أن المُصمّم Benjamin Geskin نشر تصميم جديد يدّعي أنه لهاتف iPhone 8، أو iPhone Edition بحسب الشائعات، حصل عليه من بعض العاملين داخل المصانع المسؤولة عن تجميع أجهزة آبل.

مصدر الصورة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *