iPadأخبار

الآيباد على نطاق الأعمال

iPadأخبار

تحدثنا كثيراً عن مبيعات الآيباد على شكل شخصي ولكن دعونا نتحدث عن مبيعات الآيباد على نطاق الأعمال وماذا سيفيد الآيباد بنطاق الأعمال. هناك محطة تلفزيونية WFXL قامت بشراء الآيباد لأستبدال الورق الذي يقومون بتوزعينه علي مذيعين نشرات الأخبار لديهم الذين يبلغ عددهم 6 اشخاص وبذلك سيتم تقليل تكاليف الورق البالغة 800$ شهرياً لهذه المحطة، اي 9600$ سنوياً. وقالت المحطة بهذه الطريقة سيتم كتابة النصوص كما هو معتاد ولكن سيتم تصديرها على صيغة PDF ويتم ارسالها الى ايميلات مقدمين الأخبار وقرائتها مباشرة من الآيباد. المحطة قامت بشراء عدد 6 آيباد للتجربة في البداية ولكن مدير الأخبار توني قراهم قال بأن هناك نيه لشراء عدد أكبر من الآيباد لتوزيعها في المحطة لتسهيل عمل الموظفين لدينا وايضاً لتحسين الصحافيين لدنيا واستخدام الشبكات الأجتماعية ولجعل المشاهدين ايضاً يتفاعلون معنا عبر الشبكات الإجتماعية.

ومن جهة اخرى ومنشأة عمل اخرى، قام مستشفى في كاليفورنيا، امريكا بطلب 100 آيباد لتوزعيها على الموظفين حول المستشفى بحيث يعتقد مدير الخدمات التقنية بالمستشفى نيك فولسن بأن الآيباد سيستبدل العمليات المكتبية التقليدية مثل تصفح الأيميل وايضاً مراجعة صور الأشعة، نتائج تخطيط القلب الكهربائي EKG و ايضاً مشاهدة تطبيقات نتائج المريض  Patient Monitoring Programs. واوضح المستشفى بأنهم يستخدمون برنامج سطح المكتب الإفتراضي مع الآيفون فلا يتوقعون حصل اي مشاكل مع التحديث للآيباد. وايضاً من ناحية مالية، يقول نيك بأن الآيباد يكلف فقط 500$ بينما توجد العديد من الأجهزه الطبية المتطورة تصل قيمتها الى اكثر من 3000$ لكل جهاز، بذلك يقع الآيباد حل ممتاز للمستشفى سيوفر الكثير من المال للمستشفى.

يبدوا بأن الآيباد سيغير الكثير من قطاعات الأعمال على ارض الواقع خصوصاً لسهولة وكثرة البرامج التي قد تخصص للعديد من الأمور التي يحتاجها قطاع الأعمال لكن لا اعتقد بأن الشركات الأن تقوم بطلب الآيباد الأن خصوصاً بأن آبل تواجه صعوبه في التحكم بعدد الآيباد وتوزيعه في العالم وايضاً في امريكا. وهذا ما اتوقعه خصوصاً للرقم الضخم التي تم طلبه من المستشفى والذي اعتقد بأن سيتم توصيل الآيباد لهم على دفعات.

المصادر 1/2

الوسوم

4 آراء على “الآيباد على نطاق الأعمال”

  1. فكرة موفقة أتوقع, حجم الشاشة مناسب جداً وسيقوم بالوظيفة على أكمل وجه بالنسبة للمذيعين, وانا وجدت له فائدة أخرى في الكاركتير , برنامج سكتش بوك برو اجده اكثر من رائع وعملي جداً خصوصاً انه بيخفف على الرسام الاغراض اللي يشلها معاه ويكتفي بالاي باد وستايلس مثل pogo انشالله اجد فرصة ووقت وبحاول اجهز موضوع او فيديو عن الاي باد من هالناحية بالذات شكراً لكم على استمراركم في طرح المواضيع الحلوة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *