iPadأخبار

كيف ستبدو شاشة الآيباد 3 بوضع الريتنا

iPadأخبار

Omgitsfullofpixels

اضغط للتكبير

العديد من الشائعات تُشير بأن بلا شك الآيباد القادم سيحمل شاشة ريتنا عالية الدقة مثل ما هو موجود في الآيفون 4 والآيفون 4 اس بموديله الجديد. لكن ماذا يعني ذلك وكيف ستكون عليه بالواقع ؟ اعلاه صوره توضح المقاسات الموجودة للآيفون الى موديل الثري جي اس، الآيباد الأول والثاني من ثم شاشة الريتنا بالآيفون 4 والآيفون 4 اس وايضاً دقة الـ HD كاملة الدقة بعد ذلك يأتي شاشة الآيباد 3 المتوقع بأنها ستكون بوضع الريتنا.

كما ترى في الصوره اعلاه بأن الحجم الجديد سيكون اكبر من مقاس الـ HD بكامل دقته مما يعني سيكون بدقة رائعه جداً للآيباد الجديد الذي يُشاع بأنها سيحمل نفس الحجم الخاص بالآيباد 2 وايضاً سيحمل نفس التصميم. الشاشة ستكون بنفس المقاس المعهود للآيباد ولكن ستحمل ضعف كثافة البكسلات الموجودة في الآيباد الحالي طبعاً في حال تم طرح الآيباد 3 بشاشة ريتنا.

في خبر اخر متعلق بالآيباد 3، تُشير احد المصادر بأن آبل بوضع “قلق” لإنهاء جميع الإحتياجات الخاصة بحدث آبل خصوصاً من ناحية إنهاء بعض التطبيقات التي يُريدون عرضها في حدث آبل القادم بوضع الريتنا الجديد.

يُشير المصدر :

مصادرنا تُشير لنا بأن عملية الأختيار لبرامج من طرف ثالث ترتفع لدى آبل كي تقوم بإنهاء البرامج وعرضها في الحدث الخاص بالآيباد 3. هناك ايضاً تشديد حول برامج تدور حول برامج الرسوميات بدقة عالية مما قد يعني بأنها مرتبطة بشكل كبير مع خاصية الريتنا بالآيباد.

بالإضافة، بعض البرامج التي ابهرت آبل انتقلت للمرحلة الثانية مع شركة TWBA/Ciat/Day الشريك القديم للإعلانات في آبل وذلك لإمكانية دخول برامجهم في الإعلانات الخاصة بالآيباد 3. هذه الخطوات تدخل في المرحلة الأخيرة ايضاً وذلك لوجود وقت ضيق لإنهاء جميع الأمور المتعلقة بالآيباد 3 وتضمين تلك البرامج في العرض التقديمي الخاص بآبل ومن ثم عرضها في التلفاز.

من المعروف بأن آبل تقوم بإختيار المطورين في مثل هذه الحالة في المرحلة الأخيرة قبل الإطلاق اي قبل اسبوع او اسبوعان من تاريخ الإطلاق.

ما هي توقعاتك للآيباد 3 وهل ترى بأن شاشة الرتينا كما هي في الصوره اعلاه ستقدم تجربه رائعه للمستخدمين ؟

المصادر 1/2

الوسوم

6 آراء على “كيف ستبدو شاشة الآيباد 3 بوضع الريتنا”

  1. وضوح الشاشة شيء لابد منه ولايعتبر نقله نوعية إن لم تكن هناك إضافات أخرى لها تأثير أكبر.

  2. رائع هذا الخبر ,,,
    واعتقد بأن الوضوح أمر ضروري خاصة في ضل توافر المحتوى للملتي ميديا بدقة الـ 1290 ,,
    ولكن ألا ترى أن هذة النقلة مرتبطة بعدد من الخطوات والتي هي الإطار للصورة العامة ,,
    مثل :
    تغيير لدقة الأيقونات
    الكميرات
    الفيس تايم
    ما شأن البرامج ؟؟؟؟
    من الممكن ان تكون برامج الايباد2 = *2
    لكن برامج الايفون = * 4
    ؟؟؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *