آبلأخبارتطبيقات iPadتطبيقات iPhone

تحديث تطبيقات الأوفيس من مايكروسوفت و دعمها لأجهزة الـ iOS بشكل كامل ومجاناً!

آبلأخبارتطبيقات iPadتطبيقات iPhone

microsoft office

أعلنت شركة مايكروسوفت عن تحديث لمجموعة برامج الأوفيس الخاصة بأجهزة iOS و الذي سبق و أطلقتها في بداية العام الحالي و لاقت سخطاً كبيراً من الجمهور لأنها إقتصرت على أجهزة الآيباد فقط و لمجرد فتح و إستعراض الملفات فقط دون التعديل عليها أو إنشاء ملفات جديدة و التي كانت مميزات خاصة بأصحاب الإشتراكات المدفوعة لخدمة Office 360 ، و تضمن الإعلان على مفاجئتين من العيار الثقيل.

الأولى : و هي أن التطبيقات أصبحت Universal آي أنها تدعم أجهزة الآيفون و الآيباد معاً في تطبيق واحد، بعد أن كانت عند إطلاقها بداية العام الحالي تدعم أحهزة الآيباد فقط .

الثانية : و هي الأهم فقد تمت إتاحة خاصية إنشاء الملفات الجديدة و تعديل للملفات السابقة بعد أن كانت حصريا لأصحاب الإشتراكات المدفوعة في خدمة Office 360 و كذلك مستخدمي تطبيق Office Mobile الخاص بأجهزة الآيفون وكان يحتوي على التطبيقات الثلاثة معاً. و أصبح الآن بإمكان الجميع و بشكل مجاني القدرة على إنشاء و تعديل المستندات سواءً كان مستند  Word، PowerPoint أو  Excel من خلال جهاز الآيباد و الآيفون مباشرة.

الإضافة الأخرى و التي جاءت بشكل متوقع عقب توقيع إتفاقية تعاون بين شركة مايكروسوفت و DropBox حيث يمكنك فتح الملفات من خدمة التخزين السحابي DropBox و كذلك حفظ الملفات عليها.

البرامج الثلاثة لنا كمستخدمين للعرب حاليا فهي تقريباً عديمة الفائدة ، فأولاً واجهة البرنامج غير معربة إطلاقاً و كذلك فهي لا تدعم الكتابة العربية من اليمين الى اليسار .

التطبيقات الثلاثة في المتجر الأمريكي حالياً و غير متوفرة بالمتجر السعودي

WORD

 

powerpoint

excel

 

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *