أخبار

مشكلة Error 53 ستعطل هاتفك ولا حل لها!

أخبار

iphone6 Error 53

Error 53 مشكلة ظهرت مؤخراً في أجهزة الآيفون، حيث أشارت صحيفة الجارديان في وقت سابق من اليوم أن هذا الخطأ يمكن أن يظهر ويعطل تشغيل الآيفون تمامًا إذا قمت بعمل إصلاحات في الهاتف مثل تغيير زر القائمة الرئيسية خارج مراكز آبل ومن ثم حاولت القيام بتحديث الهاتف.

تقول آبل أن عليها حماية بيانات البصمات (touch ID) الخاصة بأصحاب أجهزة الآيفون بنظام أمني محكم والذي يقترن بمستشعر بصمة يد المستخدم، وأن مستخدمي الآيفون عندما يقومون بالذهاب إلى متاجر خدمة آبل المختصة بالصيانة والإصلاح هي فقط التي تتمكن من التأثير على مستشعر التعريف بالبصمة (touch ID sensor) والتحقق من صحة الاقتران، وقالت آبل أن هذا الاختيار يضمن للجهاز ولنظام iOS مزيدًا من عوامل الحماية والأمان، وأضافت آبل أنه بدون هذا الاقتران يمكن أن يتم اختراق جهازك ويتم استبدال بصمة التعريف الخاصة بك وبالتالي فهذا يوفر أقصى درجات الأمان. عندما يكتشف نظام iOS أنه قد حدث فشل في الاقتران أو في بصمة التعريف التي من شأنها تتضمن استخدام خدمة Apple Pay فيتم تعطيل الجهاز مع إبقاء الجهاز آمنًا.

قالت آبل أنها تأخذ حماية أجهزة العملاء من الاختراق على محمل الجد والاهتمام، Error 53 ما هو إلا نتيجة لبعض الفحوصات الأمنية لحماية العملاء. يقوم نظام iOS بالتأكد من أن مستشعر بصمة التعريف في جهاز الآيفون أو الآيباد قد تم اقترانه بشكل صحيح مع المكونات الأخرى للجهاز، فإذا وجد iOS عدم توافق وحدوث فشل في التعرف على بصمة التعريف المستخدمة في خدمة Apple Pay فيتم توقف الجهاز كليًا، فهذا الإجراء الأمني الذي وضعته آبل فقط من أجل حماية العملاء، وأضافت آبل أن أي شخص من مستخدمي أجهزة آبل واجه مشكلة Error 53 عليه التواصل فقط مع Apple Support.

تقول آبل أن هذا الإجراء الأمني مفيد عندما يتم اختراق بصمة التعريف وهذه ليست المشكلة، المشكلة الحقيقية تكمن عندما يحاول مستخدمي الآيفون عمل تحديث للبرمجيات، معظم التقارير التي جاءت على منتديات الدعم الفني لآبل وبعض المواقع الأخرى مثل iFixit تطرح سؤال واحد وهو لماذا لا ترفض آبل السماح بالتحديث دون إيقاف الجهاز؟

ويختتم بيان آبل توجيه للعملاء الذين واجهوا مشكلة Error 53 بالاتصال مع Apple Support، على الرغم من أن سبب المشكلة الأساسي يعتبر خرق لإتفاقية الضمان الخاصة لآبل وتؤدي إلى حدوث مشكلة Error 53 فالحل الوحيد لإصلاح لهاتفك هو انفاق المزيد من المال، وقد أشار مايك وينر في صحيفة ديلي دوت أن هاتفه آيفون6 plus قد تعرض لهذه المشكلة بعد أسابيع من العمل ببصمة التعريف، وبعد حيرة ونقاش مع موظفي متجر آبل في نهاية المطاف قاموا باستبدال هاتفه بجهاز آخر جديد، فقد كان مايك محظوظًا حيث ذهب أولًا إلى متجر آبل وهذا بالتأكيد ليس هو الحال بالنسبة للعديد من المستخدمين المتضررين.

هل قابلتك مشكلة الخطأ 53؟ شاركنا بتجربتك.

المصدر

الوسوم

4 آراء على “مشكلة Error 53 ستعطل هاتفك ولا حل لها!”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *