آيفونتلميحات

تلميحة: كيفية إعداد واستخدام خاصية Find my iPhone

آيفونتلميحات

 

Find my iPhone

خاصية Find My iPhone تتيح لك إمكانية تتبع جهازك في حال فُقد أو تمت سرقته، أو لم يكن موجودًا في متناول يدك عموماً سواء كان آيفون، آيباد، آيبود، أو ماك-طالما أن الجهاز متصل بشبكة الإنترنت. خاصية Find My iPhone لا تساعدك على تحديد موقع جهازك المفقود فقط، لكنها تساعدك أيضًا على محو المعلومات الخاصة بك عن بعد حتى لا يستطيع أحد الوصول إلى بياناتك. إذا لم تكن على دراية بكيفية البدء في تشغيل الخاصية، فسنقوم بعرض طريقة تفعيلها على أجهزتك بالإضافة إلى عرض كيفية تتبع الأجهزة على شبكة الإنترنت وعبر تطبيق Find My iPhone.

كيفية تشغيل Find My iPhone على آيفون وآيباد:

  1. قم بتشغيل الإعدادات على آيفون أو آيباد.
  2. انقر على iCloud.
  3. انقر على Find My iPhone.
  4. اضغط On لتفعيل Find My iPhone.
    Find my iPhone-1-

كيفية استخدام تطبيق Find My iPhone على شبكة الإنترنت:

إذا كان لديك جهاز حاسوب، يمكنك بسهولة تتبع الآيفون، آيباد، آيبود أو ماك على شبكة الإنترنت عن طريق iCloud.com.

  1. افتح iCloud.com من أي متصفح.
  2. قم بتسجيل الدخول على iCloud account.
    Find my iPhone-2-
  3. اضغط على Find my iPhone في القائمة الرئيسية.
  4. اضغط على All Devices الموجودة في الأعلى.
    Find my iPhone-3-
  5. اضغط على device name لاختيار الجهاز الذي تريد تتبعه.
  6. يمكنك تكبير وتصغير الخريطة لتتبع بشكل أوضح، أو يمكنك اختيار واحد من الأوضاع المدرجة في القائمة الموجودة في الجزء العلوي ناحية اليمين، مثل:

 

  • Play sound – حيث يقوم هذا الاختيار بتشغيل الصوت بدرجة مسموعة، حتى إذا كان الجهاز في وضع صامت. يعتبر الخيار الأفضل في حالة فقدان هاتفك في المنزل.
  • Lost mode – إذا كنت تستخدم هذا الخيار، سيتطلب هذا إدخال رقم هاتفك الذي سيتم عرضه على شاشة جهازك المفقود. حيث يمكن للشخص الذي وجد الجهاز أن يتصل بك. كما سيتم تشغيل الصوت تلقائيًا لتحديد مكان الجهاز.
  • Erase – إذا تأكدت من أنك لا تستطيع استرداد جهازك، وكنت قلقًا من وصول أي شخص إلى بياناتك الخاصة، يمكنك حذف كل شيء على جهازك من حماية المعلومات الخاصة بك.
    Find My iPhone-4-

كيفية استخدام Find My iPhone على آيفون وآيباد:

بالإضافة إلى إمكانية تتبع آيفون وآيباد، أو ماك المفقود من شبكة الإنترنت، يمكنك أيضًأ استخدام تطبيق Find My iPhone لتحديد موقع هاتفك. التطبيق موجود بالفعل على كل أجهزة آيفون. حيث يمكنك تتبع أي جهاز متصل بحساب iCloud عن طريق إتباع الخطوات التالية:

  1. افتح تطبيق Find My iPhone على آيفون، آيباد أو آيبود اللمسي.
  2. قم بتسجيل الدخول عن طريق استخدام iCloud ID.
  3. اضغط على اسم الجهاز الذي ترغب في تتبعه.
    Find My iPhone-5-
  4. انقر على Actions الموجودة في الأسفل لمعرفة الخيارات المتاحة. لديك 3 خيارات:
  • Play sound – يقوم الاختيار بتشغيل الصوت بلهجة مسموعة حتى لو كان في وضع صامت أو وضع الاهتزاز. يعتنبر الخيار الأنسب لك في حالة فقدان هاتفك.

– Lost mode – إذا كنت تستخدم هذا الخيار، سيتطلب هذا إدخال رقم هاتفك الذي سيتم عرضه على شاشة جهازك المفقود. حيث يمكن للشخص الذي وجد الجهاز أن يتصل بك. كما سيتم تشغيل الصوت تلقائيًا لتحديد مكان الجهاز.

–     Erase – إذا تأكدت من أنك لا تستطيع استرداد جهازك، وكنت قلقًا من وصول أي شخص إلى بياناتك الخاصة، يمكنك حذف كل شيء على جهازك من حماية المعلومات الخاصة بك.
Find My iPhone-6-

يجب الوضع في الاعتبار أنه إذا كنت متأكد من أنه تمت سرقة جهازك، لكنك ما زلت قادرًا على تتبع جهازك، فيجب اللجوء للقانون والجهات المعنية لمساعدتك بدلا من محاولة استرداده بمفردك.

من الجدير بالذكر أنه إذا كنت تستخدم Apple Pay على جهازك المفقود أو المسروق، فمن الأفضل مسح معلومات بطاقة الائتمان عبر iCloud على شبكة الإنترنت.

كيفية تعقب آيفون أو آيباد عن طريق Find My iPhone و Family Sharing:

من أجل استخدام Find My iPhone و Family Sharing لإيجاد جهازك المفقود أو جهاز أحد أفراد عائلتك، يجب تفعيل Find My iPhone. لتتمكن من القيام بذلك، الشرط الوحيد هو أن أجهزة كل الأشخاص يجب أن تحتوي على الوصول إلى Find My iPhone لتعقب الجهاز.

  1. قم بتشغيل تطبيق Find My iPhone.
  2. قم بتسجيل الدخول على حساب iCloud.
  3. اضغط على أي جهاز من أجل الحصول على المزيد من المعلومات وتتبعه، حيث تظهر الأجهزة الخاصة بك في الأعلى، وتليها أجهزة الأشخاص الآخرين.
    Find My iPhone-7-

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *