آبلأخبار

الدليل الشامل لتوقعاتنا وأدق التسريبات حول مؤتمر آبل القادم

آبلأخبار

1

تم أخيراً الكشف عن موعد مؤتمر آبل القادم والذي سيقام في ٧ سبتمبر، وكنا بفضل الله أول من نشر الخبر من بين المواقع العربية وسبقنا العديد من أضخم الجهات الإعلامية العالمية له. دعونا نمارس الآن نستعرض لكم ملخصنا للتفاصيل حول ما نتوقع أن تعلن آبل عنه خلال مؤتمرها المرتقب، ولو أننا نحذر من أن العديد سيفقد متعة المفاجأة يوم المؤتمر بعد قراءة هذا الدليل الذي نبنيه على توقعات وتسريبات أكثر المصادر موثوقية حسب خبرتنا بمتابعتها لذلك سنصنف المعلومات من مصادر ضعيفة وإن كانت ممكنة بترميزها بأنها إشاعة.


اعلان





iPhone

  • التسمية:

الآيفون لهذا العام لن يحصل على تغييرات جذرية في تصميمه العام، حيث أن آبل دخلت مرحلةً جديدة ستقدم فيها الآيفون بتصميم جديد كل ٣ أعوام بدلاً من كل عامين لعدة أسباب. ذلك يتسبب بتكهنات بأن آبل قد لا تطلق تسمية iPhone 7/Plus على الجيل الجديد من الآيفون، لكننا نتوقع أن تكون تلك هي التسميات.

  • التصميم:

 

iphone_7_render_mr
تصميم تخيلي يوضح الآيفون بدون خطوط الهوائي الخلفية

أبرز تغيير على التصميم سيتمثل في إزالة خطوط الهوائي من خلف الجهاز، بجانب تغييرات في تصميم فتحة الكاميرا للإصدارين ستكون غالباً مختلفةً عن الصورة أعلاه. على أن يكون الجهاز كذلك أنحف قليلاً.

أحاديث مختلفة تدور حول أن آبل ستضيف لوناً أسود للجهاز، ولكن لا مصادر موثوقة أكدت ذلك حتى الآن.

iPhone-7-powered-on-weibo

الصور أعلاه كما يبدو هي الأقرب لتصميم الجيل القادم من الآيفون، مع اختلاف بطبيعة الحال سيكون لنسخة البلس مع وجود الكاميرا المزدوجة.

  • زر الرئيسية يأخذ خطوةً جديدة استعداداً لإزالته:

آبل تعد لزر Home جديد (الزر الأساسي في واجهة الآيفون في الأسفل)، حيث أن الزر الحالي يتم ضغطه فيزيائيا، أما الجديد فسيكون بخاصية مشابهة لخاصية Force Touch الموجودة في ألواح التتبع الجديدة لأجهزة الماك.

هذه الخطوة هي إعدادية لآيفون العام القادم الذي سيكون بدون الزر كما يبدو.

  • إزالة منفذ السماعات واستبداله ربما بمكبر صوت:

الأمر الذي قد تدور حوله أكبر النقاشات إن ما تحدثنا عن الجيل القادم للآيفون يتمثل بالخطوة الجريئة التي أجمعت عليها المصادر الموثوقة بأن آبل ستزيل منفذ السماعات، يتوقع أن يستبدل مكان منفذ السماعات بمكبر إضافي للصوت، رغم وجود أحاديث بأن البديل الفعلي سيكون مستشعراً جديداً لخاصية Force Touch.

  • خيارات السماعات الجديدة:

مع إزالة منفذ السماعات توجد ٣ خيارات يمكن وضعها أمام آبل فيما يخص السماعات كل منها له عيبه:

الأول: أن توفر آبل السماعات العادية مع وصلة لتوصيلها عن طريق الشاحن

وهو خيار غريب تستبعد أن تقوم آبل بتنفيذه، ولكن بطبيعة الحال يتوقع أن توفر آبل وصلةً خارجية لذلك كإكسسوار للآيفون.

الثاني: سماعات تعمل عن طريق منفذ الشاحن (الخيار الأقرب)

آبل بدأت بالسماح لصنّاع السماعات باستخدام منفذ الشاحن منذ ٢٠١٤، وتتوفر بالفعل سماعات من شركات مختلفة تدعم منفذ الشاحن. ذلك يجعلها خياراً متاحاً، لكن العيب الواضح فيه أن المستخدم لن يتمكن من شحن الجهاز وتوصيل تلك السماعات في الوقت ذاته.

الثالث: سماعات لا سلكية

الخيار الأمثل والأكثر منطقية للمستخدمين سيكون بأن توفر آبل سماعات لا سلكية في كل جهاز. لكن حسب المعروف فإن السماعات اللا سلكية مكلفة، ومع توقف نمو مبيعات الآيفون من المستبعد أن تقوم آبل برفع سعر الآيفون لإضافة تلك السماعات. إضافة السماعات اللا سلكية سيعني غالباً أن هامش الربح من بيع كل آيفون سينخفض، فهل ستقبل آبل بذلك؟ أشك

تجدر الإشارة بأن تقارير عدة أكدت أن آبل تعمل على سماعات لا سلكية بتسمية AirPods، لكن يبقى التساؤل مستمرا حول إن ما كانت ستكون موجودةً مرفقةً مع الآيفون القادم. إن لم يكن ذلك، فآبل ستطلق سماعات AirPods لللبيع كإكسسوار خارجي.

تحديث: الموثوق كوو أكد أن آبل ذهبت مع الخيار الثاني من الثلاث خيارات أعلاه، وستوفر كذلك في داخل كل علبة آيفون وصلةً تسمح باستخدام السماعات القديمة.

  • الشاشة:

يتوقع أن تحصل شاشات الجيل الجديد من الآيفون على ما حصلت عليه أجهزة iPad Pro، ودعوني أقتبس لكم ما كتبه مبدعنا عبدالهادي العتيبي عن ذلك:

فشاشة الآيباد برو بحجم 9.7 بوصة هي أول شاشة في عائلة الآيباد تحتوي على True Tone display و الذي يقوم بضبط درجة الإضاءة للشاشة و درجة اللون حسب الظروف المحيطة بالجهاز لإعطاء أفضل رؤية و مشاهدة للشاشة. أيضا الشاشة و كما تقول آبل فهي أقل شاشة جهاز لوحي على الإطلاق في نسبة الإنعكاسات على سطح الشاشة الخارجي، كما توفر الشاشة زيادة 25% في الوضوح من جهاز الآيباد آير 2 الذي يمتلك نفس حجم الشاشة.

  • الكاميرا:

يتوقع أن تضيف آبل تحسينات للفلاش وعدة تحسينات مهمة للكاميرا، خصوصاً للبلس الذي سيحصل على كاميرا مزدوجة. الكاميرا المزدوجة في البلس ستسمح بالتقريب البصري، وتصوير أفضل في الإضاءة المنخفضة بجانب حديث عن رفع جودة التصوير 4K لتصل لـ ٦٠ إطار/ثانية . أحد العدستين ستكون Wide Angel وكلاهما سيكونان 12MP. العدسة الأكبر ستحمل مثبت للصورة وعدسة 6P. الأمر الذي يؤكد أن آبل ستقوم بأمر مختلف عن ما قامت به هواوي في كاميرتها المزدوجة في جهاز P9:

هواوي تقدم هاتفاً بكاميرتين – فلنتعرف على كيف تم استغلالها قبل إطلاقها في الآيفون القادم

  • ترقية السعات:

يوجد اتفاق كبير لدى المصادر بأن آبل ستلغي سعة 16GB أخيراً، حيث ستستبدلها بسعة 32GB، على أن تكون سعة 128GB هي الخيار الأوسط وتضاف سعة 256GB كأعلى سعة

  • المعالج:

معالج A10 الجديدة تصل سرعته لـ 2.4GHz والذي يعد قفزةً عن المعالج الحالي A9 الذي تصل سرعته لـ 1.85GHz فقط.

  • RAM:

يتوقع أن تتم ترقية سعة ذاكرة الوصول العشوائية إلى 3GB من 2GB ولكن فقط لإصدار البلس، حيث تم ربط ذلك بضمان أن يعطي الجهاز أفضل أداء ممكن لمعالجة الصور مع الكاميرا المزدوجة.

  • رقاقة LTE:

أحد التقارير ذكر بأن Intel ستحصل على حصة من تصنيع رقاقات LTE ستدعم سرعات تحميل تصل إلى 450 ميجا ، وسرعات رفع تصل إلى 100 ميجا. ذلك يعد تحسناً ملحوظاً عن الجيل السابق الذي كانت السرعات فيه 300 و50 تباعاً. مع التأكيد بأن ذلك يتم في الأماكن المدعومة فقط.

الأمر الأبرز للجميع يتمثل بأن الرقاقات الجديدة ستكون أكثر عمليّة وأقل استهلاكاً للبطارية.

  • بطاريات أكبر: (إشاعة)

ظهرت إشاعة بأن الجيل القادم سيحصل على بطارية أكبر بنسبة ١٤٪. الجيل الحالي من أجهزة iPhone 6S يحمل بطاريات بحجم 1715mAh . مما يعني إن ما صحت الإشاعة أن الجيل القادم من الآيفون سيكون ببطارية بسعة 1955mAh .

  • شحن أسرع: (إشاعة)

إشاعة أخرى ذكر فيها أن الآيفون القادم سيدعم الشحن بشكل أسرع.

  • دعم Apple Pencil:

فكرة قد يتم تطبيقها، وقد يكون من سربها للإعلام هو تيم كوك.

 

  • ٣ إصدارات أحدها Pro:

إشاعة مستبعدة تم نفيها من عدة مصادر موثوقة.

  • مقاومة أفضل ضد الماء:

الآيفون سيحصل على قوة IPX7 لمقاومة الماء كما هو في الساعة، مما يعني مقاومة وجود الجهاز بعمق ١ متر لمدة نصف ساعة. لا نتوقع أن تذكر آبل ذلك خلال المؤتمر ولكنه أمر سيظهر في صفحة معلومات الجهاز.

  • مستشعر جديد:

الحديث كذلك كان عن مستشعر ليزر جديد سيمكن من التعرف على حركات اليد.

  • موعد الطلب المسبق والإطلاق:

يتوقع أن يتم بدء الطلب المسبق في يوم الجمعة ٩ سبتمبر، على أن يبدأ البيع في دول مختارة في ١٦ أو ٢٣ سبتمبر.

الآيفون العام الماضي وصل بشكل رسمي للسوق السعودي/الإماراتي/البحريني/القطري/الأردني/الكويتي بعد أسبوعين فقط من طرحه في السوق الأمريكي. آبل عادةً تعجل من موعد الطرح أو تبقيه على ما هو عليه لكل دولة، لكننا ننوه بطبيعة الحال أن الكميات في البداية تكون ضعيفةً جدا مقارنةً بكمية الطلب.


Apple Watch

يتوقع أن تطلق آبل إصداراً جديداً لساعتها، مع سيور جديدة كذلك. من ناحية أخرى يتوقع كذلك أن تقوم بتحسين المعالج في الجيل السابق وتخفيض سعره. فدعونا نتحدث عن الجيل الجديد.

  • تصميم الساعة:

لن تحصل الساعة على تصميم جديد، لكن سيتم تقنية أنحف لزجاج الساعة.

  • GPS:

الإضافة الأبرز من ناحية العتاد ستتمثل بالـ GPS، مما سيعطي تحسناً كبيراً في تجربة استخدام الخرائط والتمارين الرياضية.

  • معالج جديد أسرع
  • بطارية أكبر
  • مقياس للضغط الجوي
  • مقاومة أفضل ضد الماء

الأنظمة الجديدة

يتوقع أن تعلن آبل عن مواعيد إطلاق أنظمتها الأربعة الجديدة، ونملك دليلاً شاملاً حول تلك الأنظمة بالمناسبة:

التفاصيل ومواعيد الإطلاق لأنظمة آبل الأربعة الجديدة


Mac/iPad

  • أجهزة الماك الجديدة:

بعد أن كانت التوقعات تشير لإطلاقها خلال هذا المؤتمر، أجمعت مؤخراً المصادر الموثوقة على أن أجهزة الماك القادمة لن ترى النور إلا في الشهر الذي يليه (أكتوبر). إليكم آخر تقرير نشرناه حول ذلك:

Bloomberg: آبل تعمل على أجهزة ماك جديدة لإطلاقها في أكتوبر

  • أجهزة الآيباد القادمة:

من المستبعد أن نرى أجهزة آيباد جديدة هذا العام، حيث أن التوقعات تشير لإطلاقها في النصف الأول من العام القادم:

Bloomberg: آبل تعمل على أجهزة آيباد جديدة ومزايا احترافية في النظام لها


Beats

  • سماعات جديدة:

يدّعي موقع فرنسي أن آبل قد أرسلت لهم بالخطأ رسالةً ذكرت فيها أنها ستطلق منتجات Beats جديدة في المؤتمر.

  • AirPods:

ينتظر أن تكشف آبل عن سماعات AirPods لا سلكية موجهة للطبقة الراقية.


  • Apple Pay:

قد تعلن آبل عن تطورات جديدة في خدمتها تخص التوسع، أحد الدول المرشحة لذلك قد تكون اليابان.

 

 

يتوقع أن تظهر تسريبات جديدة مع اقترابنا مع موعد المؤتمر، إذا حدث ذلك سنقوم بإذن الله بتحديث التدوينة بكافة المستجدات، فكونوا بالقرب من عالم آبل.


Loading...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *