iOSأنظمة تشغيلأخبار

آبل تنشر الأرقام الرسمية للأجهزة العاملة بنظام iOS 10 والتي بلغت 54%

iOSأنظمة تشغيلأخبار

iOS 10

شاركت شركة آبل للمرّة الأولى نسبة تبنّي نظام iOS 10 على أجهزتها الذكية حيث أشارت إلى أن 54% من الأجهزة تعمل بالنظام الذي أُطلق رسميًا قبل شهر تقريبًا، وذلك عبر مركز المطورين Developer Center.


اعلان





وأوضحت آبل من خلال رسم بياني بسيط حصّة iOS 10 في السوق، فهو يستحوذ على 54%، مُقابل 38% لنظام iOS 9، و8% فقط من الأجهزة تعمل بأنظمة أقدم من ذلك؛ أي iOS 8 وما قبله.

screen-shot-2016-10-12-at-9-50-33-am

وأكّدت آبل أن هذه الأرقام تأتي بعد دراسة ورصد الأجهزة التي تقوم بتحميل وتحديث التطبيقات داخل متجر App Store حتى تاريخ 7 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، وهي دراسة تتضمن هواتف iPhone، وحواسب iPad اللوحية، إضافة إلى أجهزة iPod Touch.

وتختلف هذه الأرقام بعض الشيء مع تقارير شركات مثل Mixpanel وFiksu الصادرة قبل أيام قليلة والتي أجمعت على أن نسبة تبنّي نظام iOS 10 وصلت إلى أكثر من 67% حتى العاشر من شهر أكتوبر الجاري.

وعلى الرغم من سرعة تبنّي iOS 10 البطيئة إذا ما قورنت بسرعة تبنّي iOS 9، إلا أنها تبقى أسرع بكثير من سرعة تثبيت وتبنّي النسخ الجديدة من نظام أندرويد، فأكثر من 27% من أجهزة أندرويد تعمل بالإصدار 4.4 الصادر قبل ثلاثة أعوام، في حين أن 18% من الأجهزة تعمل بالإصدار 6 الصادر في عام 2015.

ويعود تفوق آبل في نسبة تبنّي أنظمة التشغيل الجديدة إلى آلية إطلاق التحديثات، فتحديثات نظام iOS تصل إلى جميع المستخدمين في نفس الوقت تقريبًا، في حين أن التحديثات الجديدة لنظام أندرويد تصل بشكل تدريجي وتتأثر بعوامل مثل الشركة المُصنّعة، نوع الجهاز، أو مُزوّد خدمة الاتصالات.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *