أخبارحواسب

آبل تُعلن عن دفعة جديدة من حواسب Mac التي لن تحصل على الدعم الفني مع بداية 2017

أخبارحواسب

حواسب

أعلنت شركة آبل عن مجموعة جديدة من حواسب Mac المكتبية والمحمولة التي لن تحصل على الدعم الفني ابتداءً من بداية العام القادم 2017 في جميع مراكز الصيانة المُعتمدة لآبل حول العالم.


اعلان





وبحسب آبل فإن حواسب MacBook Pro المصنوعة مع بداية عام 2011 بشاشات حجمها 15 بوصة، و17 بوصة ستدخل قائمة الأجهزة القديمة Vintage في أمريكا وتركيا، وستصبح منتهية الصلاحية في بقية الدول، وبالتالي تختلف إمكانية الدعم الفني والصيانة لها على حسب الدولة. كما قالت آبل إن حواسب Mac Mini المصنوعة مع بداية 2009، وحواسب MacBook بشاشة 13 بوصة المصنوعة في منتصف 2009 ستُصبح منتهية الصلاحية في جميع مراكز صيانة آبل المُعتمدة حول العالم.

وتوفر آبل في موقعها الرسمي قائمة رسمية بالأجهزة القديمة التي مضى على إنتاجها فترة تتراوح ما بين 5 إلى 7 سنوات، حيث تُصبح صيانة هذه الأجهزة مرهونة بتوفّر القطع الخاصّة بها، لكن وبعد انقضاء سبع سنوات من إنتاج الجهاز يدخل قائمة الأجهزة مُنتهية الصلاحية Obsolete، وبالتالي تتوقف الشركة بشكل كامل عن دعمه من ناحية الصيانة أو التحديثات.

وسبق لآبل في منتصف أكتوبر/تشرين الأول أن أعلنت أن مراكز الصيانة ستتوقف عن استقبال هواتف iPhone 4، إضافة إلى حواسب MacBook Air المصنوعة مع نهاية 2010 بشاشة 13 بوصة ابتداءً من تاريخ 31 أكتوبر/تشرين الأول. وبحسب موقع Mac Otakara الياباني فإن قائمة الأجهزة التي ستتوقف آبل عن استقبالها تتضمن أيضًا الجيل الثالث من جهاز AirPort Extreme، إضافة إلى AirPort Time Capsule المصنوع في منتصف 2009.

آبل ستتوقف عن دعم iPhone 4 وبعض حواسب ماك بعد صدور الآيفون القادم




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *