Apple MusicApple TVأخبار

تقرير: آبل تُحضّر لمشاريع كبيرة جدًا على صعيد المُحتوى المرئي

Apple MusicApple TVأخبار

مسؤولين

أكّدت صحيفة The New York Post أن إيدي كيو Eddy Cue، نائب رئيس قسم الخدمات والتطبيقات في آبل، يُجري مُباحثات واجتماعات مُطوّلة في الوقت الراهن مع كُبرى الشركات المسؤولة عن صناعة المُحتوى المرئي في الولايات المُتحدة الأمريكية.


اعلان





وبحسب التقرير، عقد كيو اجتماعات مع Sony TV وParamount Pictures دون الكشف عن تفاصيلها، لكن وبحسب مصادر لم يُكشف عنها، تُحضّر آبل في الوقت الراهن لمشاريع كبيرة جدًا على صعيد المُحتوى المرئي، خصوصًا مع الاجتماعات المُكثّفة التي يقوم بها مسؤولوا آبل.

ولا تتطلّع آبل للاستحواذ على شبكة لبث المُحتوى أو على شركة مُتخصّصة في مجال صناعة المُحتوى فقط، بل تبحث عن صفقة تُساعدها في تغيير النمط التقليدي المُتّبع حاليًا.

ونوّه التقرير إلى وجود نوع من التشتّت والتفرقة داخل شركة آبل، على صعيد التفكير على الأقل، فكيو على سبيل المثال يجتمع مع مجموعة من الشركات، بينما يجتمع آخرون مع شركات أُخرى، لكنهم – أي مسؤولي آبل – يُشدّدون على ضرورة إجراء المفاوضات معهم بشكل شخصي، دون الحديث مع أي شخص آخر من داخل شركة آبل.

وتسعى آبل، بحسب تقارير سابقة، إلى إنتاج مُحتواها الخاص أو الوصول إلى اتفاقيات مع شبكات بث المُحتوى، إذ ترغب بتوفير مُحتوى مرئي للمشتركين في خدمة Apple Music وأصحاب أجهزة Apple TV.

وقال تيم كوك Tim Cook في وقت سابق، إن الشركة ما زالت تخطو خطواتها الأولى في مجال صناعة المُحتوى. وأضاف أن الشركة تتعلّم من هذه التجربة في الوقت الراهن، وتسعى للتقدّم بناءً على الدروس المُستفادة، وأن هذه الطريقة هي الأفضل بالنسبة للشركة لأن المجال الإعلامي حاليًا في مرحلة انتقالية من شبكات البث التلفزي التقليدية إلى البث عبر الإنترنت حسب الطلب.

يُشار إلى أن الإعلانات التشويقية لبرنامجي آبل، كوكب التطبيقات Planet of the Apps وCarpool Karaoke، متوفّرة الآن للمشاهدة، على أن تصل في وقت لاحق من أبريل/نيسان المُقبل للمشتركين في Apple Music. كما ذكرت بعض التقارير أن آبل تختبر الجيل الجديد من Apple TV الذي يدعم دقّة 4K.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *