أخبارحواسب

آبل لا تنوي إطلاق حواسب Mac بشاشة تعمل باللمس، ولا بمعالج ARM

أخبارحواسب

حواسب

أكّدت شركة آبل أنها لا تنوي إطلاق حواسب Mac بشاشة تعمل باللمس، ولا تنوي كذلك الاعتماد على معالجات ARM، وذلك خلال حديثها لمجموعة من الصحفيين في مقرّها الرسمي بالتزامن مع الكشف عن Mac Pro المُحدّث.

وأجاب مسؤولوا آبل عن أسئلة وكالة Axios الإعلامية، حيث قالوا إن آبل لا تنوي أبدًا إطلاق حواسب تعمل بنظام macOS بشاشات تعمل باللمس، لأن هذا النوع من الشاشات أفضل مع نظام iOS. أما بخصوص معالجات ARM، فالمسؤولين أكّدوا أن آبل لا تنوي تشغيل حواسبها بواسطة هذه المعالجات مثلما هو الحال في هواتف iPhone وحواسب iPad اللوحية، لكنها قد تستخدمها كمعالجات ثانية إلى جانب الأساسية مثلما حصل في شريط الأدوات Touch Bar الذي يعمل بمعالج T1 المُنفصل.

وفي تصريح لموقع TechCrunch، قالت آبل، ردًّا على احتمالية إطلاق حواسب بشاشة كبيرة تعمل باللمس على غرار سيرفس ستوديو Surface Studio من مايكروسوفت، إن النقاش بهذا الأمر لن ينتهي أبدًا، لكنها لا تنوي إطلاق هذا النوع من الحواسب لأن مُستخدمي حواسب آبل المُحترفين لم يتحدّثوا عن رغبتهم في وجود مثل هذه الميّزة. كما أكّدت آبل أن حواسب iMac وMac Pro تُعتبر من أفضل الحواسب للمهام والوظائف الاحترافية.

وسبق لوكالة Bloomberg التأكيد على رغبة آبل في استخدام مُعالج ثاني إلى جانب المُعالج الأساسي المُستخدم في جميع حواسبها المحمولة.

وعملت آبل على تجربة أكثر من نموذج لحواسب MacBook المحمولة بشاشة تعمل باللمس خلال السنوات الماضية، لكنها رفضت جميع النماذج، حيث قال فيل شيلر Phil Schiller إن مشاعر العاملين في آبل تجاه حواسب محمولة بشاشات تعمل باللمس كانت سلبية، لكنهم قرروا التخلّي عن مشاعرهم وتجربة نماذج ليجدوا بالفعل أنها تجربة لا تستحق تسليط الضوء عليها كثيرًا.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.