iOSiPadتلميحات تقنية

فيديو يستعرض مزايا نظام iOS 11 على iPad

iOSiPadتلميحات تقنية

هناك تركيز كبير على نظام iOS 11 الخاص بأجهزة iPad، حيث قدّمت آبل مجموعة كبيرة من الميزات، بما في ذلك تحسين تجربة تعدّد المهام وتوسيع استخدام قلم آبل، وهذا ما يسمح لجعل iPad أفضل بديل للحاسب الشخصي. من الجدير بالذِكر أن العديد من المزايا المُدرجة في نظام iOS 11 تصدّرت قوائم رغبات مستخدمي iPad منذ سنوات، مثل ميزة السحب والإفلات، وتطبيق Files، وتحسين ظهور شريط التطبيقات السُفلي، وأكثر من ذلك.

سنعرض عليكم هنا أبرز المزايا التي سيستمتع بها مُستخدمي iPad مع النظام الجديد.


اعلان





مزايا نظام iOS 11 على iPad

توسيع وتحسين شريط التطبيقات السُفلي – أصبحت هذه القائمة قابلة لاستيعاب تطبيقات أكبر، كما ويُمكنها الظهور أثناء العمل على أي تطبيق، بالإضافة إلى سحب التطبيقات منها ومفتحها إلى جانب التطبيق الحالي، حيث سيتم عرضها في نمط Split View، وهذا ما أتاح ميزة التبديل بين التطبيقات بسرعة أكبر.

كما أن شريط التطبيقات هذا يحتوي على نمط App Switcher المُماثل لـ Spaces الموجودة على حواسب macOS. وهو ما يُظهر كل التطبيقات التي تم استخدامها مُؤخرًا، بالإضافة إلى أنه يُوفر الوصول إلى إعدادات مركز التحكم، ويُحافظ على عرض Split View، و ترتيب نوافذ Slide Over.

السحب والإفلات – واحدة من أبرز المزايا المطلوبة في نظام iOS 11، وهي التي أتاحت إمكانيّة سحب أشياء مُختلفة مثل النصوص والروابط والصور والملفات ونقلها بين التطبيقات المُختلفة بكل بساطة. كما أن هذه الميزة تدعم اللمس المُتعدّد، حتى تتمكن من القيام بأشياء مُختلفة مثل سحب رابط من سفاري، وإحضار شريط التطبيقات، وفتح الرسائل، وإرسال الرابط لصديق. جنبًا إلى جنب مع تطبيق Files الجديد، فإن السحب والإفلات يجعل عملية إدارة الملفات أمر رائع.

تحسين دعم قلم آبل – الآن في نظام iOS 11 يُمكنك استخدام قلم آبل في جميع أنحاء النظام على iPad. وهناك ميزات جديدة تم تصميمها خصيصًا لقلم آبل، بما في ذلك Instant Markup، وهي التي تسمح بتضمين رسومات يتم صُنعها بواسطة قلم آبل في تطبيق Mail أو Notes.

الملاحظات الفوريّة – هذه الميزة يُمكن الاستفادة منها عند النقر على شاشة iPad بواسطة قلم آبل لفتح ملاحظة جديدة تلقائيًّا من أجل تدوير الملاحظات بسرعة.

يُمكنك الإطلاع على أبرز المزايا الجديد لنظام iOS 11 للحصول على لمحة كاملة عما سيأتي في التحديث القادم للنظام في خريف هذا العام.

نظام iOS 11 يقتصر على المطورين في الوقت الحالي، لكن آبل تُخطّط لإطلاق نسخة بيتا عامة مُتاحة في أواخر يونيو/حُزيران لإتاحت الفرصة أمام المُستخدمين العاديين لتجربة واختبار الميزات الجديدة.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *