iPadملحقاتمنوعات

فيديو يستعرض مزايا لوحة المفاتيح الذكية على iPad Pro

iPadملحقاتمنوعات

بخلاف لوحات مفاتيح الطرف الثالث التي تعمل على iPad Pro، فإن لوحة المفاتيح الذكية الخاصة بآبل بإمكانها أن تعمل بشكل قوي للغاية مع iPad Pro بشاشة 10.5 بوصة، وهي التي من شأنها أن تُغير الجهاز جذريًا للأفضل. إنها ليست مثالية، لكنها ستمنحك راحة كبيرة في أداء مهامك.

لوحة المفاتيح الذكية على iPad Pro


اعلان





محمولة وسهلة التركيب

لوحة المفاتيح الذكية تتميز برقتها ووزنها الخفيف، وسهولة ثنيها وفصلها عن الجهاز عندما لا تكون بحاجة لاستعمالها. إنها في الأساس غطاء ذكي مع سُمك إضافي من أجل لوحة المفاتيح.

حماية الشاشة

لوحة المفاتيح الذكية هي في الأساس غطاء ذكي يُمكنه حماية الشاشة الخاصة بجهاز iPad Pro بفضل الألياف الدقيقة التي تتكون منها بطانة لوحة المفاتيح الداخلية.

يعمل على الطاولة أو في حضنك

بطبيعة الحال، فإن لوحة المفاتيح الذكية هذه تعمل بشكل جيد على سطح الطاولة، بالإضافة إلى عملها بشكل مثير للاهتمام أثناء حمل الجهاز بين يديك أو وضعه في حضنك، تمامًا مثل الحواسب المحمولة.

مفاتيح أكبر

إذا ما قُمت بمقارنة لوحة المفاتيح الذكية بقياسات 9.7 بوصة، فإنه من السهل أن ترى الفرق في نموذج 10.5 بوصة الذي يشتعمل على مفاتيح أكبر قليلًا وأكثر دقة.

لوحة المفاتيح الذكية على iPad Pro

لا تحتاج إلى شحن أو اقتران بالجهاز

واحدة من أفضل الأسباب لاختيار لوحة المفاتيح الذكية هو أنها تأتي بموصل ذكي مُتكامل يسمح لك بالاتصال الفوري للحصول على الطاقة من جهاز iPad Pro.

لوحة المفاتيح الذكية على iPad Pro

عرض الشاشة كاملة عند وصل لوحة المفاتيح الذكية

نظرًا لأن نظام تشغيل iOS 11 لا يتعين عليه عرض لوحة المفاتيح الافتراضية للنظام أثناء استخدام لوحة المفاتيح الذكية (أو أي لوحة مفاتيح خارجية)، فإنك ستجد المزيد من المساحة المعروضة على الشاشة عند الكتابة. وبالتحديد عندما يتعلق الأمر بجهاز iPad Pro بشاشة 10.5، فإن ذلك سيبدو وكأنه مكافئة كبيرة.

الكتابة على أجهزة آيباد

مفاتيح الأسهم

لوحات المفاتيح الخارجة بشكل عام لديها ميزة مفاتيح الأسهم، وهو ما تفتقر له لوحة المفاتيح الافتراضية في نظام تشغيل iOS. سوف تسمح لك بعض التطبيقات بالاستفادة من مفاتيح الأسهم في التنقل بالمؤشر بين الأسطر.

اختصارات لوحة المفاتيح

تتميز العديد من تطبيقات iPad بدعم مُدمج لاختصارات لوحة المفاتيح الخارجية. أحد أبرز التطبيقات هو Ulysses المُخصّص لتحرير النصوص، وهو الذي يسمح لك بتنفيذ العديد من الاختصارات من خلال لوحة المفاتيح الذكية، بما في ذلك إضافة روابط وعناوين، بالإضافة إلى اختصارات للتنقل بسرعة عبر الواجهة. ببساطة اضغط على زر ⌘ لعرض قائمة الاختصارات المُنبثقة الخاصة بلوحة المفاتيح.

الكتابة على أجهزة آيباد

التنقل بسرعة بين التطبيقات

بشكل مشابه لحواسب macOS، يُمكنك الضغط على زر ⌘ + زر tab للتبديل بسرعة ذهابًا وإيابًا بين اثنين من التطبيقات، أو يُمكن الضغط على زر ⌘ وتكرار الضغط على زر tab للتنقل عبر قائمة التطبيقات التي تم استخدامها مُؤخرًا.

الكتابة على أجهزة آيباد

العودة إلى الشاشة الرئيسية

بدلًا من الذهاب إلى زر الصفحة الرئيسية، أو باستخدام سحب الشاشة بواسطة أصابعك الأربعة، فإن كل ما عليك هو الضغط على زر ⌘ + حرف H للذهاب بسرعة إلى الشاشة الرئيسية.

إظهار/إخفاء شريط التطبيقات

إذا كُنت تعمل على نظام iOS 11، يُمكن عرض وإخفاء شريط التطبيقات السُفلي أثناء تواجدك داخل أحد التطبيقات عن طريق الضغط على زر ⌘ + ⌥ + D.

الكتابة على أجهزة آيباد

استخدام ميزة Spotlight

واحدة من الأشياء المُفضلة لاستخدام لوحة المفاتيح الذكية، هو أنها تسمح لك بسرعة من استدعاء ميزة Spotlight (ميزة للبحث والوصول السريع)، وذلك من خلال الضغط على زر ⌘ + زر Space، يُمكنك البحث عن التطبيقات أو الملفات الأخرى على جهازك أو على الويب أو على المتجر أو تطبيق الخرائط. لكن الأفضل من ذلك هو أنه بإمكانك التنقل عبر النتائج والبحث باستخدام مفاتيح الأسهم في لوحة المفاتيح.

الكتابة على أجهزة آيباد

أخذ لقطات للشاشة

نظام iOS 11 يسمح للوحة المفاتيح الذكية أخذ لقطات للشاشة بشكل مُفيد للغاية، فمن خلال هذا الاختصار  ⌘ + ⇧ + 3 ستأخذ لقطة عادية للشاشة، أما عند الضغط على ⌘ + ⇧ + 4 فإن اللقطة التي ستحصل عليها سيتم فتحها تلقائيًا في وضع markup للتعديل على الصورة.

كما هو واضح فإن لوحة المفاتيح الذكية هذه من شأنها أن تؤدي إلى تجربة مثالية لأولئك المُحرّرين ولكثيري الكتابة على أجهزة iPad. لكن ثمنها بشكل عام ليس رخيصًا حيث يصل إلى 159 دولار لنموذج 10.5 بوصة.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *