آبلأخبار

دلائل جديدة تُشير لوجود سيّارة كهربائية تحت التطوير في آبل

آبلأخبار

سيّارة كهربائية

أكّدت وكالة Yicai Global الصينية أن آبل تتعاون في الوقت الراهن مع شركة CATL في مشروع سرّي لا تُعرف تفاصيله حتى الآن، وذلك بعدما أكّد تيم كوك أن آبل تعمل على نظام للقيادة الذاتية فقط.

وتُعتبر CATL واحدة من أكبر الشركات على مستوى العالم في إنتاج وتطوير بطّاريات السيّارات الكهربائية. وتعاونها مع آبل يكشف بشكل أو بآخر عن وجود مشروع سرّي لدى الشركة قائم على تطوير سيّارة كهربائية.

وذكرت الوكالة أن الشركتين تتعاونان في مجال البطّاريات بشكل خاص، وذلك لصالح مشروع شديد السريّة في آبل. وهذا يُفسّر بدوره رفض آبل وCATL التعليق على تلك التقارير فور صدورها.

وسبق للشائعات أن ذكرت أن آبل تعمل على مشروع Titan السرّي، وهو عبارة عن سيّارة كهربائية. لكن مصادر ذكرت أن تطويره توقّف لأن الشركة مُهتمة بتطوير نظام للقيادة الذاتية فقط.

وتُعتبر البطّاريات من أهم العناصر الموجودة داخل السيّارات الكهربائية، فشحنها واستهلاك الطاقة أمر هام جدًا لأن أي خطأ يعني أن السيّارة غير صالحة للاستخدام، وهذا أمر لا ترغب أي شركة في الوصول إليه.

وبحسب التقارير، تُعادل بطارية السيّارة الكهربائية 4000 بطّارية هاتف iPhone، ولهذا السبب تسعى الشركات، ومن ضمنهم تيسلا وCATL، لتطوير تقنيات جديدة باستمرار للوصول إلى نظام لتخزين الطاقة واستهلاكها بأفضل مُعدّل مُمكن.

وبحسب تقارير صادرة في أغسطس/آب 2016، تعاونت آبل مع شركة في كوريا الجنوبية لتطوير بطاريات سيّاراتها الكهربائية. كما أشارت صحيفة New York Times الأمريكية إلى أن آبل دخلت في مفاوضات مع شركة Lit Motors المتخصصة في إنتاج دراجات نارية تعتمد على تقنيات جديدة للتوازن بشكل ذاتي.

سيارة آبل ذاتية القيادة تعود للواجهة من جديد بمقطع فيديو أثناء الاختبارات

الوسوم

رأي واحد على “دلائل جديدة تُشير لوجود سيّارة كهربائية تحت التطوير في آبل”

  1. استغرب مسارعة جوجل وآبل للسيارات الكهربائية أكثرررر من أصحاب شركات السيارات ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *