أخبار

آبل تستثمر 390 مليون دولار في شركة Finisar الأمريكية المُتخصّصة في إنتاج المُستشعرات

أخبار

Finisar آبل استثمار

أعلنت شركة آبل عن استثمار مبلغ وقدره 390 مليون دولار أمريكي في شركة Finisar الأمريكية المُتخصّصة في إنتاج مُستشعرات ثلاثية الأبعاد تعتمد على الليزر وهي مُستخدمة في سمّاعات AirPods وفي هواتف iPhone X.


اعلان





وستبدأ الشركة في إنتاج هذا النوع من المُستشعرات في مصانع جديدة في تيكساس الأمريكية مع أخذ شركة آبل بعين الاعتبار لتلبية طلباتها قبل الجميع، خصوصًا أنها تتوقّع شراء كمّية كبيرة جدًا من تلك المُستشعرات تصل إلى 10 أضعاف ما قامت بشراءه في السابق.

وقال “جيف ويليامز”، مسؤول العمليات في شركة آبل، إن شركة Finisar واحدة من أفضل الشركات في مجال إنتاج وتطوير هذا النوع من المُستشعرات التي تُعتبر الأكثر تعقيدًا، الأمر الذي يجعل هذا الاستثمار في محلّه خصوصًا أن العاملين في الشركة جيّدين بنفس قدر جودة المُنتج.

وبهذا الاستثمار، تكون آبل قد ضخّت 590 مليون دولار أمريكي في شركات أمريكية بعد استثمار 200 مليون في شركة Corning. وبالعودة إلى Finisar، فإنها ستقوم بإنتاج جميع المكوّنات المطلوبة من آبل بالطاقة النظيفة فقط.

وتحدّث “ويليامز” لوسائل الإعلام قائلًا إن آبل سبق لها وأن تحدّثت عن استثمار مليار دولار في الشركات الأمريكية. لكن هذا الرقم ليس الهدف أو الطموح، فالشركة ترغب في الاستثمار في المكان الصحيح، وبناءً عليه قد تتجاوز الاستثمارات ذلك المبلغ أو قد تنقص عنه. وأضاف أن الشركة تبحث عن المواهب الأمريكية لدعمها والاستفادة من التقنيات التي تقوم بتطويرها في الوقت الراهن.

الوسوم

Loading...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *