AirPods

5 طرق لمعالجة مشكلة توقف سماعات AirPods اللاسلكية عن العمل!

AirPods

يواجه بعض المستخدمين مشكلة تعطل سماعة AirPods اللاسلكية عن العمل والذي قد يعود لأسباب مختلفة، وفي السطور القادمة نستعرض 5 من الطرق لمعالجة مشكلة توقف السماعة اللاسلكية عن العمل.

تتوقف سماعات AirPods اللاسلكية عن العمل بشكل مفاجئ لأسباب مختلفة مثل مشكلة في الإتصال، أو الشحن، أو أيضاً مشكلة في الصوتيات، ونوضح الطرق التي يمكن من خلالها معالجة المشاكل المختلفة لتوقف السماعة اللاسلكية، وأيضاً أي من سماعات AirPods Pro المؤهلة للإستبدال المجاني من ابل في حالة توقفها عن العمل.

تقدم ابل سماعات AirPods بتجربة صوتية مميزة مع إعدادات سريعة، وإتصال سلس بالأجهزة أو التبديل بين أجهزة ابل المتصلة، وفي حالة تعطل السماعة عن العمل يمكنك إتباع 5 من الطرق لمعالجة المشكلة.

  • تحقق من بطارية سماعة AirPods أو بطارية حافظة الشحن

يمكنك في البداية التحقق من بطارية سماعة AirPods وأيضاً بطارية حافظة الشحن وذلك عن طريق وضع السماعة في حافظة الشحن وفتح الغطاء ومن ثم وضع الحافظة بالقرب من هاتف الأيفون للكشف عن حالة البطارية.

في حالة تعطل عملية الشحن يمكن للمستخدم التحقق من عدم وجود أي مواد ملوثة أو أتربة داخل العلبة تعيق إتصال سماعة AirPods بالجزء السفلي لبدء الشحن.

  • تحقق من تقنية البلوتوث

تتعطل سماعات AirPods عن العمل في بعض الأحيان نتيجة لمشكلة في تقنية البلوتوث، ويمكن التحقق من تنشيط التقنية عبر الخطوات التالية: فتح إعدادات هاتف الأيفون، ومن ثم قسم البلوتوث، تأكد من تنشيط البلوتوث بتبديل الزر إلى اللون الأخضر.

  • إزالة الأتربة من شبكة المكبر الصوتي والميكروفون

في حالة عدم إتصال سماعة AirPods بهاتف الأيفون، أو في حالة وجود مشكلة في الصوتيات، فإن تنظيف فتحات المكبر الصوتي والميكروفون سيدعم الإتصال من جديد وأيضاً سيدعم المستخدم بتجربة صوتية أكثر كفاءة.

أيضاً يمكن إعادة ضبط سماعة AirPods أو سماعة AirPods Pro من جديد لمعالجة مشكلة الصوتيات أو عدم خروج الصوتيات على الوجه الأمثل.

ولمستخدمي سماعة AirPods Pro اللاسلكية بشكل خاص في حالة رصد تشويش في صوتيات السماعة، أو مشكلة في إلغاء الضوضاء يمكن للمستخدم البحث في برنامج ابل للإستبدال المجاني، حيث يمكن أن تؤهل السماعة للإستبدال المجاني لهذا العيب.

  • تحقق من الشحن

توصي ابل بشحن حافظة سماعة AirPods بشكل كامل ومن ثم شحن السماعة لمدة تصل إلى 30 ثانية كحد أدنى للتأكد من عدم تعطل عملية الشحن، وفي حالة نفاذ شحن بطارية AirPods سيكون على المستخدم شحن السماعة في الحافظة لفترة أطول، أيضاً يمكن تغيير كابل Lightning الخاص بشحن حافظة الشحن لإتمام عملية الشحن، أو شحن الحافظة لاسلكياً في حالة دعم هذه الميزة.

  • إزالة الأتربة من السماعة

قد يساعدك أيضاً تنظيف السماعة على تشغيل السماعة ومعالجة تعطلها بشكل مفاجئ، ولإزالة الأتربة بشكل صحيح سيكون على المستخدم سحب أطراف السماعة لتنظيف فتحات المكبر الصوتي.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *