iOSتطبيقات iPad

نظرة سريعة داخل تطبيق Schoolwork التعليمي على جهاز iPad

iOSتطبيقات iPad

خلال الحدث التعليمي الخاص بشركة آبل في شيكاغو الشهر الماضي، تم عرض تطبيق جديد يحمل اسم Schoolwork، وهو الذي يُعد أداة فعالة لإدارة الفصول الدراسيّة والسماح للمدرسين بتعيين المهام للطلاب، وأيضًا يُتيح للطلاب مشاهدة هذه المهام وإرسال أعمالهم.

من المقرر أن يكون تطبيق Schoolwork مُتاحًا للجميع في شهر يونيو/حُزيران، ولكن التطبيق دخل مُؤخرًا مرحلة الاختبار التجريبي. وهنا في الأسفل جولة عمليّة سريعة داخل التطبيق.

تعرض هذه الصور المأخوذة من النسخة التجريبيّة من التطبيق، أجزاء مُختلفة من جانب المُعلم وكذلك الطلاب.

من جانب الطالب

أشارت آبل إلى بعض المزايا التي يتمتع بها التطبيق، فمن جانب الطالب يُمكن رؤية ما الذي يحتاج إلى إنجازه خلال الأسبوع القادم. كما وبإمكانه مشاركة عمله وإرساله مُباشرة من تطبيق Pages أو Keynote أو Numbers، أو حتى المُشاركة من أي تطبيق آخر.

بالإضافة إلى إمكانيّة التحقّق من التقدم، وذلك من خلال استخدام صفحة الطالب للعثور على العمل الذي تم إنشاؤه ورؤية التقدم في التطبيقات المُختلفة.

نظرة سريعة داخل تطبيق Schoolwork التعليمي

الواجهة نفسها بسيطة نسبيًّا، بحيث تعرض الصفحة الرئيسيّة في التطبيق نظرة عامة واسعة على المهام المطلوب تنفيذها في الأيام السبعة التاليّة، ثم أدناه ستجد الواجبات المطلوب إنجازها.

علاوة على ذلك، في صفحة الفصل الدراسي، يرى الطلاب قائمة بالمهام الخاصة بهم وتاريخ كل مهمة. وبمجرد اكتمال المهمة، سيتم فحصها.

 

من جانب المُعلم

يُمكن للمعلم إنشاء النشرات، بما في الإعلان عن شيء ما للطلاب، والواجبات المنزلية، أو التذكيرات السريعة. بالإضافة إلى توجيه الطلاب إلى نشاط ما في تطبيق مُحدّد. وإرسال نشرة لطالب واحد أو للفصل بأكمله بناءً على احتياجات الطلاب، ومراجعة تقدم الطلاب والاطلاع على أعمال الطلاب. إضافة إلى ذلك يُمكن تقديم ملاحظات فوريّة للطلاب عن عملهم.

نظرة سريعة داخل تطبيق Schoolwork التعليمي

يُمكن للمدرسين الاطلاع على معلومات تفصيليّة حول تقدم كل طالب وعرض المهام التي أنجزوها والواجبات التي لم يُكملوها. علاوة على ذلك، يُمكنهم أن يروا عدد الطلاب في الفصل الذين أكملوا المهام بشكل إجمالي من غيرهم.

نظرة سريعة داخل تطبيق Schoolwork التعليمي

من حيث التعامل مع التطبيقات الأخرى، هنا مثال معروض من خلال تطبيق Pixelmator لفصل الهندسة، بحيث يُمكن استخدامه في الرسم وقياس الأشكال المُختفة، من المُثير للاهتمام، أن Schoolwork يدعم حتى التطبيقات التي لا تحتوي على تكامل مع حزمة ClassKit.

تقول آبل أن Schoolwork سيكون مُتاحًا في يونيو، في الوقت المناسب للسنة الدراسيّة 2018-2019. ومن المُتوقع أن يتم تطوير الواجهات والميزات الخاصة بالتطبيق خلال الفترة التجريبيّة.

نظرة سريعة داخل تطبيق Schoolwork التعليمي

نظرة سريعة داخل تطبيق Schoolwork التعليمي

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *