ملحقاتتلميحات تقنية

كيف تتحقّق من حالة بطارية سماعات آبل على iPhone

ملحقاتتلميحات تقنية

على مدى السنوات القليلة الماضية، لم يكن هناك بالفعل منتج لشركة آبل تسبب في ضجة وإثارة أكثر من سماعات آبل AirPods التي تم إصدارها في ديسمبر 2016. ومنذ ذلك الحين أصبحت هذه المنتجات مُفضّلة لدى الكثير من المستخدمين رغم نقص العرض عليها.

لكن هناك مشكلة صغيرة في هذه السماعات وغيرها من سماعات البلوتوث، حيث لا توجد طريقة سهلة للتحقّق من نسبة البطاريّة المُتبقّية. حسنًا، بفضل رقاقة W1 المُضمّنة في السماعات، فقد أصبحت عملية الإقران مع مُنتجات آبل الأخرى أكثر سلاسة.


اعلان





هنا سنلقي نظرة على كيفيّة مراقبة عُمر بطاريّة السماعات طوال اليوم على هاتف iPhone.

كيف تتحقّق من حالة بطارية سماعات آبل على iPhone

فتح الغطاء

بطارية سماعات آبل على iPhone

بعد مزامنة سماعات آبل مع الهاتف، سترى نافذة منبثقة في كل مرة يتم فيها فتح الغطاء، وهي التي تعرض عُمر البطارية، إلى جانب عمر بطارية علبة الشحن.

إذا كانت إحدى السماعات لديها نسبة بطارية مختلفة عن الأخرى، فسيتم عرض كل نسبة على حِدا. إغلاق الغطاء أو إخراج السماعات من العلبة أو حتى إذا قُمت بالنقر خارج النافذة فإن ذلك سيجعل الشاشة تختفي.

“ودجت” Widget البطارية

بطارية سماعات آبل على iPhone

طريقة أخرى لتتبع عمر بطارية السماعة وهي ودجت البطارية، التي تجدها عند السحب إلى أقصى يسار الشاشة (أو اليمين إذا كان هاتفك باللغة العربية).

مع ذلك، فإن الودجت لا تكون موجودة هناك بشكل افتراضي، لذا تتبّع الخطوات التاليّة لعرضها:

  1. افتح قفل هاتفك
  2. اسحب بسرعة إلى أقصى اليسار (أو اليمين إذا كان الهاتف باللغة العربية)
  3. انزل لأسفل وانقر على “تعديل”
  4. ابحث عن البطارية وقُم بتفعيلها

Siri

الطريقة الأخيرة للتحقّق من عمر بطارية السماعة على iPhone هي من خلال مساعدة Siri. ببساطة قُم بتنشيط Siri، واسأله عن مقدار البطارية المُتبقيّة، وسيُجيبك Siri بكميّة مقدار البطاريّة المُتبقية في سماعاتك.

الوسوم

Loading...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *