iPadأخبار

آبل تواصل هيمنتها على صناعة الأجهزة اللوحية مع نمو مبيعات iPad

iPadأخبار

أظهر تقرير جديد صادر عن IDC حول نمو أجهزة Chromebook والأجهزة اللوحية في الربع الثاني من عام 2021، أن آبل تواصل ريادتها في قطاع الأجهزة اللوحية وتقوم بشحن أجهزة iPad أكثر من المنافسين.

وفقًا للتقرير، قامت شركة آبل بشحن 12.9 مليون جهاز iPad في الربع الثاني بحصة سوقية بلغت 31.9%، بينما احتلت Samsung المرتبة الثانية حيث تم شحن 8 ملايين جهاز لوحي و19.6% من حصة السوق، واحتلت Amazon المرتبة الرابعة حيث تم شحن 4.3 مليون جهاز لوحي و10.7% من حصة السوق.


اعلان





بالنسبة لشركة آبل، كان نموًا سنويًا بنسبة 3.5% حيث شحنت حوالي 12.5 مليون جهاز iPad في الربع الثاني من عام 2020. على الرغم من أن الشركة قامت بشحن أجهزة iPad أكثر من المرة السابقة، إلا أن حصتها في السوق كانت أصغر حيث شهدت Samsung و Lenovo و Amazon نمو في حصتها في السوق.

يقول تقرير IDC أنه على الرغم من أن سوق الأجهزة اللوحية قد حقق نتائج إيجابية خلال الربع، إلا أن هذه الفئة تشهد تباطؤًا من النمو في الأرباع السابقة.

مبيعات iPad

بالنسبة للربع الثالث من عام 2021، أبلغت شركة آبل مؤخرًا عن سجلات إجمالية حيث نما خط iPad بنسبة 12% على أساس سنوي بإيرادات 7.37 مليار دولار.

قال تيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة آبل، عن أداء آبل في الربع الثالث من عام 2021:

“في هذا الربع من العام، عملت فرقنا على فترة من الابتكار لا مثيل لها من خلال مشاركة منتجات جديدة قوية مع مستخدمينا، في وقت لم يكن فيه استخدام التكنولوجيا لربط الناس في كل مكان أكثر أهمية من أي وقت مضى”.

على الرغم من أن شركة آبل لم تعد تعلن عن مبيعات الوحدات لأي من منتجاتها، إلا أن تحديث الطراز الأساسي iPad 8 و iPad Air 4 بحلول نهاية عام 2020 جنبًا إلى جنب مع أجهزة M1 iPad Pro يبدو أنها تلقى استحسانًا.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *