AirPodsأخبار

يمكن لـ AirPods مراقبة معدلات التنفس بشكل موثوق للغاية باستخدام صوت التنفس فقط

AirPodsأخبار

يمكن أن توفر أجهزة AirPods وغيرها من الأجهزة القابلة للارتداء المزودة بميكروفونات مدمجة قياسات موثوقة جدًا لمعدل التنفس لدى مرتديها باستخدام صوت التنفس فقط.

معدل التنفس أو respiratory rate هو معدل تنفسك. عادةً ما يحتاج الأشخاص الذين يعانون من حالات تتطلب قياس معدلات التنفس لديهم (RR) ومراقبتها إلى تحديد موعد مع طبيبهم، ثم القيادة إلى مركز متخصص في الجهاز التنفسي حيث سيتم توصيلهم بأجهزة استشعار متقدمة لمراقبة جهاز التنفس الصناعي وتسجيله.


اعلان





ولكن في المستقبل، قد يتمكن الأشخاص من استخدام الأجهزة القابلة للارتداء يوميًا، مثل سماعات AirPods، لقياس معدلات التنفس من خلال الاستفادة من صوت التنفس. على الرغم من أن هذه القراءات ليست دقيقة بنسبة 100 في المائة، إلا أنه يمكن بعد ذلك مشاركة هذه القراءات بسهولة مع طبيبك.

تشير ورقة بحثية جديدة نُشرت في قسم أبحاث التعلم الآلي في arxiv.org التابع لشركة آبل وجامعة كورنيل إلى أن الأجهزة القابلة للارتداء المزودة بميكروفونات مدمجة يمكنها مراقبة صوت التنفس لحساب معدل تنفس المستخدم لتقييم صحته العامة ولياقته البدنية. يقول التقرير أن التقدير عن بُعد لمعدل التنفس يمكن أن يكون “طريقة فعالة من حيث التكلفة لتتبع تطور المرض واللياقة القلبية التنفسية بمرور الوقت”.

تم جمع البيانات في هذه الدراسة من 21 شخصًا يستخدمون سماعات الرأس ذات المجال القريب مع الميكروفونات المدمجة قبل وأثناء وبعد التمرينات الشاقة. ثم تم شرح معدلات التنفس يدويًا عن طريق حساب الاستنشاق والزفير المسموع.

لم تكشف الورقة البحثية عن طراز سماعة الرأس المستخدمة في الدراسة.

معدل التنفس أثناء النوم قادم إلى Apple Watch مع watchOS 8

إحدى الميزات الجديدة التي قدمتها آبل في watchOS 8 هي القدرة على تتبع معدل التنفس أثناء النوم. كما ذكرنا، يخبرك هذا الرقم بشكل أساسي بعدد الأنفاس التي أخذتها في الدقيقة أثناء النوم. كقاعدة عامة، يأخذ الشخص البالغ ما بين اثني عشر وعشرين نفسًا في الدقيقة عندما يكون مستيقظًا ولا يتحرك، لكنه يسقط عندما تأخذ قيلولة.

قد تكون القيم الأعلى من المعتاد سببًا لزيارة طبيبك لأن هذا قد يشير إلى مشاكل في الرئتين وتوقف التنفس أثناء النوم ومشكلات أخرى. يتم تسجيل معدلات التنفس أثناء النوم عن طريق تطبيق Health ويمكن العثور عليها ضمن Browse، من ثم Respiratory، وأخيرًا Respiratory Rate.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *