تطبيقات iPadتطبيقات macOS

يقوم WhatsApp بتطوير تطبيق macOS و iPadOS بفضل خاصية Catalyst

تطبيقات iPadتطبيقات macOS

لقد مر بعض الوقت منذ أن بدأ WhatsApp في الحديث عن تطبيق iPad. الآن، تستعد الشركة لإطلاق تطبيق macOS جديد بفضل مشروع Catalyst من آبل، المرتبط بشدة بتطبيق iPad في المستقبل.

وفقًا لما أورده تقرير من WABetaInfo، فإن WhatsApp يعمل على تطبيق جديد لإصداره في مشروع Catalyst في macOS بفضل تطبيق iPad. المدونة تقول:


اعلان





“كيف يبدو تطبيق macOS؟ تمامًا مثل تطبيق iPad الذي رصدناه منذ بعض الوقت. لديهم نفس الواجهة، لكن WhatsApp for macOS Catalyst سيشتمل على بعض التحسينات في واجهة المستخدم: فهي ضرورية لاستخدام التطبيق بشكل صحيح على واجهة سطح المكتب.”

حتى الآن، لا يزال المنشور لا يعرف على وجه اليقين متى سيتم إطلاق تطبيق iPad أخيرًا. على الرغم من مرور بضعة أشهر حتى ألمح مارك زوكربيرج بنفسه إلى أن هذه النسخة قادمة.

في مقابلة في يونيو، سأل WABetaInfo عن الدعم متعدد الأجهزة – والذي سيكون ضروريًا لتقديم تطبيق WhatsApp iPad الأصلي – وقال زوكربيرج إنه قادم “قريبًا”.

س: وماذا عن الأجهزة المتعددة؟
ج: ونعم هذا قادم أيضًا!
س: هل تقصد أنه يمكنني حقًا استخدام حساب WhatsApp نفسه على أجهزة متعددة، دون اتصال إنترنت نشط على جهازي الرئيسي؟
ج: نعم. لقد كان تحديًا تقنيًا كبيرًا أن تتم مزامنة جميع رسائلك ومحتوياتك بشكل صحيح عبر الأجهزة حتى عند نفاد بطارية هاتفك، ولكننا تمكنا من حل هذه المشكلة ونتطلع إلى نشرها قريبًا!

حاليًا، يمكن لجميع مستخدمي WhatsApp تجربة التوافق مع أجهزة متعددة، على الرغم من أنه متوفر حاليًا في مرحلة تجريبية عامة. بالنسبة لتطبيق iPad، من ناحية أخرى، يجب على الأشخاص انتظار الإصدار 2.0 من ميزة الأجهزة المتعددة.

حول مشروع Catalyst، هذا شيء تمكن المطورون من تجربته لبضع سنوات حتى الآن. يضيف أدوات جديدة تمكن المطورين من تصميم وهندسة تطبيق واحد يعمل على iPhone و iPad و Mac.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *