حواسب

النموذج الرئيسي من جهاز MacBook Pro M2 يأتي بآداء بطيء في SSD مقارنة بأجهزة M1

حواسب

قدمت ابل النموذج الرئيسي من جهاز MacBook Pro M2 بحجم 13 إنش وسعة تخزين 256 جيجا بايت، إلا أن آداء سعة SSD في هذا الإصدار يأتي أقل من المتوقع.

انطلق الجيل الجديد من أجهزة MacBook Pro بحجم 13 إنش برقاقة معالج M2 الجديدة التي تأتي بترقية في الآداء عن الإصدار الأول من رقاقات ابل M1، إلا أن قنوات Max Tech وCreated Tech على منصة اليوتيوب أكدت على أن النموذج الرئيسي المميز بسعر 1300 دولار يأتي بآداء أقل في سرعة القراءة بنسبة 50% مقارنة بجهاز M1.

ولقد كشفت التقارير التي تم مشاركتها أن سرعة القراءة في الإصدار الجديد تصل إلى 1446 ميجابت لكل ثانية مقارنة بسرعة 2900 ميجا بت لكل ثانية في أجهزة M1، بينما تأتي سرعة الكتابة في النموذج الرئيسي من الإصدار الجديد بنسبة أقل 30%.

ولقد تم تفكيك النموذج الرئيسي من جهاز MacBook Pro M2 بحجم 13 إنش عبر “Max Tech” حيث أوضحت عملية التفكيك أن الجهاز يضم ذاكرة NAND فلاشية بسعة 256 جيجا بايت، كبديل لاثنان من سعة 128 جيجا بايت المقدمة في الإصدار السابق المميز برقاقة M1.

وتشير التوقعات إلى أن الإصدار الجديد يرتكز على مسارين في الذاكرة لذا يقدم آداء أفضل من الذاكرة في الإصدار الجديد الذي يرتكز على سرعة مسار واحد، من جانب أخر لا تظهر المشكلة ذاتها في الإصدارات الأعلى التي تتميز بسعة 512 جيجا بايت أو سعة 1 تيرابايت.

كما توضح التقارير أن النموذج الرئيسي من الجهاز المميز بسعة 256 جيجا بايت سيأتي بآداء أبطأ في تحميل وإطلاق التطبيقات، ونقل الملفات، أو البيانات.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.