منوعات

الإصدارات القادمة من سلسلة معالجات M2 تأتي بدقة تصنيع 3 نانومتر وتعزيز كبير في الآداء

منوعات

بدأت شركة ابل في العمل على تطوير الترقيات الجديدة لرقاقة M2 التي أطلقت من ابل مؤخراً، على أن تأتي الإصدارات الجديدة بتحسينات كبيرة.

قدمت شركة ابل خلال فعاليات مؤتمر المطوريين الأخير أجهزة MacBook Pro وMacBook Air المميزة برقاقة M2، والتي جاءت بتغييرات طفيفة مقارنة برقاقة M1، حيث ترتكز الرقاقتين على عملية تصنيع بدقة 5 نانومتر.

وتخطط ابل خلال الفترة القادمة لإطلاق رقاقات M2 Pro و M2 Max و M2 Ultra، ولقد أشار تقرير نشر مؤخراً من DigiTimes أن ابل قد قامت بحجز سعة TSMC الإنتاجية لتصنيع الجيل القادم من رقاقات M3 المميزة بدقة تصنيع 3 نانومتر، وأيضاً لإنتاج رقاقة M2 Pro.

ولقد أشارت التوقعات السابقة إلى أن خط إنتاج ابل من رقاقات M2 سيأتي بدقة تصنيع 5 نانومتر، على عكس التقرير الجديد الذي يؤكد على أن ابل تنتقل لترقية عملية التصنيع إلى دقة 3 نانومتر بدءاً من رقاقة M2 Pro.

أيضاً تشير التوقعات إلى أنه في حالة إنتقال ابل إلى دقة تصنيع 3 نانومتر في رقاقة M2 Pro، فمن المتوقع أن تقدم أيضاً رقاقات M2 Max و M2 Ultra بنفس عملية التصنيع.

كما يؤكد التقرير على أن هذه الرقاقات ستدعم الجيل القادم من أجهزة MacBook Pro المميزة بحجم 14 و16 إنش، كما تدعم الرقاقات الإصدار الجديد من جهاز الحاسب المكتبي Mac Studio، وMac mini، وMac Pro، حيث تدعم المعالجات الجديدة هذه الأجهزة بآداء أعلى سرعة مقارنة بمعالج M2.

ولقد جاءت رقاقة M2 بتحسينات في آداء المعالجة بنسبة 20%، وآداء أفضل في كرت الشاشة بنسبة 35%، لذا سيقدم معالج M2 ترقية جيدة للجيل القادم من أجهزة ماك، إلا أنه في حالة ترقية الإصدارات الأخرى من سلسلة M2 إلى دقة تصنيع 3 نانومتر، فإن التوقعات تشير إلى تغييرات وتحسينات هائلة في الآداء.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *