iOS

تحديث iOS 16.1 يجلب مؤشر نسبة شحن البطارية لعدد من هواتف الأيفون

iOS

عادت ابل برمز البطارية من جديد في هواتف الأيفون من خلال تحديث iOS 16، واليوم مع إنطلاق تحديث iOS 16.1 تدفع ابل الميزة لمزيد من إصدارات ابل المتوافقة.

لم تدعم ميزة مؤشر البطارية كلاً من هواتف iPhone 13 mini أو iPhone 12 mini أو iPhone XR أو iPhone 11 عند إنطلاق تحديث iOS 16، إلا أن الإصدار الجديد من التحديث iOS 16.1 يجلب مؤشر نسبة البطارية لهذه الإصدارات.

وتؤكد التقارير التي جاءت من MacRumor والتي نشرت على منصة تويتر، على أن ميزة رمز نسبة البطارية يتوفر الآن بالفعل لجميع إصدارات ابل المتوافقة مع تحديث iOS 16.1.

ولقد غابت ميزة نسبة البطارية عن هواتف الأيفون التي تدعم تقنية Face ID‌‌ في تحديث iOS 15، ويعود ذلك إلى المساحة الصغيرة في جانبي نتوء الكاميرة الأمامية والذي يضم كاميرة TrueDepth.

بينما يأتي ‌iOS 16‌ بتصميم جديد لشاشة القفل تقدم من خلاله مستوى شحن البطارية داخل رمز البطارية، ليقدم للمستخدم تفاصيل سريعة حول حالة البطارية.

ويمكن لمستخدمي هواتف iPhone 13‌ mini و iPhone 12 mini‌ و iPhone‌ XR و iPhone 11‌ الآن رصد رمز البطارية في شريط الحالة، بينما تظهر البطارية بالنسبة المئوية للشحن في إصدارات ابل من ‌iPhone‌ XR والإصدارات الأعلى، ومن المقرر أن تدعم الهواتف التي لا تأتي بنظام Face ID‌ إظهار نسبة شحن البطارية أيضاً.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.