iOS

ابل تستعد لإطلاق تحديث iOS 16.2 في منتصف شهر ديسمبر بمميزات جديدة

iOS

تستعد شركة ابل لإطلاق تحديث iOS 16.2 الذي يجلب عدد من المميزات الجديدة للمستخدمين، ولقد أشارت توقعات جديدة إلى خطط ابل لإطلاق هذا التحديث في منتصف شهر ديسمبر.

أشار المحلل “Mark Gurman” في تقرير جديد نشر على بلومبرج أن ابل تخطط لإطلاق تحديث iOS 16.2 وأيضاً تحديث  iPadOS 16.2 للمستخدمين في منتصف شهر ديسمبر.

ولقد أطلقت شركة ابل الإصدارات التجريبية الأولى من تحديثات iOS 16.2 و iPadOS 16.2 التي تستهدف المطوريين كما أطلق الإصدار التجريبي العام خلال الأسبوع الماضي، إلا أن التقارير الأولية لم تكشف عن مميزات هذه التحديثات، أيضاً أوضحت بعض التقارير عدد من المميزات والتحسينات المقدمة من ابل في هذه التحديثات.

  •  ميزة Live Activites في المباريات الرياضية في أجهزة التلفاز

يقدم تحديث iOS 16.2 ميزة Live Activites من جديد بميزة التكامل مع الأحداث الرياضية الهامة للمستخدم، والتي تعرض على تطبيق TV في هاتف الأيفون، حيث تعمل الميزة على إظهار نتائج المباريات في الوقت الفعلي على شاشة الهاتف، كما تعمل الميزة على إظهار النتائج على شاشة القفل أو عبر Dynamic Island في هواتف iPhone 14 Pro.

  • ويجت Sleep في شاشة القفل 

يأتي تحديث iOS 16.2 بويجت النوم الجديد، حيث من المقرر أن يظهر ويجت Sleep في شاشة القفل، مع ثلاثة من الإختيارات للويجت التي تكشف عن ساعات النوم، بينما يكشف الثاني عن مدى كفاءة وجودة النوم، بينما يأتي الويجت الثالث بحجم أكبر للكشف عن الوقت المستغرق على السرير مع عرض مرئي.

  • تطبيق Freeform

كانت شركة ابل قد أعلنت خلال مؤتمر المطوريين عن تطبيق Freeform الجديد، ويتيح هذا التطبيق للمستخدمين التعاون مع الأصدقاء أو أعضاء العمل في لوحة واحدة للتصميم والرسم، أو تدوين النصوص، أو الصور وغيرها.

ويتوفر تطبيق Freeform الآن للمطوريين والمستخدمين في إصدارات تجريبية، ومن المتوقع أن ينطلق الإصدار الثابت من التطبيق في تحديثات iOS 16.2 و iPadOS 16.2 و macOS Ventura 13.1 في منتصف ديسمبر.

  • تحديث iPadOS 16 يدعم الشاشات الخارجية

يأتي iPadOS 16.2 بميزة دعم العرض على شاشات خارجية، حيث من المقرر أن يدعم التحديث إتصال جهاز الآيباد بالشاشة الخارجية وتنشيط ميزة Stage Manager‌ في نفس الوقت لدعم تعدد المهام بكفاءة أعلى.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.