منوعات

ابل قد تتوسع بإنتاج أجهزة MacBook ليشمل منشآت تايلاند الصناعية

منوعات

أشار المحلل “Ming-Chi Kuo” في تقرير جديد إلى أن ابل قد تتوسع بإنتاج الجيل القادم من أجهزة MacBook إلى سوق تايلاند.

واجهت ابل هذا العام مشاكل في سلاسل التوريد في الصين أدت إلى تأخير شحنات أجهزة الشركة، لذا بدأت شركة ابل في إستراتيجية جديدة تهدف إلى تنويع سلاسل  توريد الشركة لتفادي تأجيل شحنات الشركة من جديد.

وفي إطار إستراتيجية ابل الجديدة في تنويع سلاسل التوريد تتجه ابل قريباً إلى التوسع بإنتاج أجهزة MacBook ليشمل سوق تايلاند.

ولقد أوضح المحلل “Ming-Chi Kuo” في مجموعة من التغريدات التي نشرت على منصة تويتر أن ابل قد تعتمد في المستقبل على منشآت تايلاند الصناعية لتكون الموقع الرئيسي الثاني لإنتاج أجهزة MacBook بعد المصانع الصينية.

وتعتمد ابل في الوقت الراهن على المصانع الصينية بشكل رئيسي لتجميع أجهزة MacBook Air و MacBook Pro، حيث تستعد ابل لزيادة شحنات الشركة لسوق الولايات المتحدة خلال الفترة القادمة، بينما تشير توقعات المحلل Kuo إلى أن ابل قد تبدأ الإعتماد على المنشآت الصناعية من خارج السوق الصيني خلال 3 إلى 5 سنوات القادمة.

يذكر أن “Quanta Computer” وهي أحد موردي ابل قد إتجهت لتوسيع عمليات الإنتاج خلال السنوات السابقة في سوق تايلاند، أيضاً قامت ابل بنقل جزء من إنتاج الشركة إلى منشآت صناعية في السوق الهندي وفيتنام.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *