آيفون

تسريبات تشير إلى خطط ابل لدعم سلسلة iPhone 15 بشريحة مودم Qualcomm 5G

آيفون

بدأت شركة ابل منذ فترة في العمل على تطوير شريحة مودم مخصصة لأجهزة الشركة، إلا أن أحدث التقارير أكدت على أن شركة ابل تستمر في دعم الجيل القادم من هواتف iPhone 15 بشريحة مودم Qualcomm 5G.

أكد تقرير جديد من “DigiTimes” على أن شركة ابل تستمر في إستخدام شرائح مودم 5G من كوالكوم في سلسلة iPhone 15 القادمة، كما أشار التقرير إلى أن شركة ابل تستمر أيضاً في تطوير شرائح مودم 5G الخاصة بالشركة لتستبدل بها لاحقاً شرائح Snapdragon 5G.

كما يوضح التقرير أن شركة TSMC هي المورد الرئيسي لشرائح مودم كوالكوم 5G والتي تدعم سلسلة هواتف iPhone 15‌ القادمة من ابل، على أن ترتكز الرقاقات على دقة تصنيع 5 أو 4 نانومتر.

ولقد انطلقت سلسلة هواتف iPhone 14 الحالية بشريحة مودم Snapdragon X65، والتي جاءت بتحسينات في الإتصال بشبكات 5G ودعم أفضل لتوفير الطاقة.

من جانب أخر تشير التسريبات إلى أن سلسلة هواتف ‌iPhone 15‌ تأتي برقاقة مودم X70 المطورة من كوالكوم، على أن ترتكز الرقاقة على تقنية الذكاء الإصطناعي لتحسين سرعات الإتصال بشبكات 5G، مع تغطية أكثر كفاءة، وإشارة أقوى، وإتصال ثابت مع إستجابة أسرع، وتحسينات في إستهلاك الطاقة بنسبة 60%.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.