آيفون

المواصفات المتوقعة لهاتف ابل القابل للطي iPhone Fold

آيفون

تعود التسريبات لتسليط الأضواء على إصدار ابل المرتقب iPhone Fold، الذي يأتي بتصميم قابل للطي، حيث تستعرض أحدث التسريبات تفاصيل المواصفات المتوقعة لهذا الإصدار.

تشير أحدث التقارير إلى أن ابل تدعم هاتف iPhone Fold القابل للطي بشاشة OLED مرنة، كما يوضح التقرير إلى أن ابل تخطط لإطلاق هذا الإصدار بشكل رسمي في 2025.

ولقد شغل إصدار ابل القابل للطي من هواتف الأيفون العديد من التقارير السابقة، والتي إرتكزت على عدد من براءات الإختراع التي سجلت من ابل في السنوات الأخيرة، أيضاً أشار تقرير سابق من المحلل “Ming-Chi Kuo” أن ابل ستقدم هاتفها الأول القابل للطي في 2024.

من جانب أخر جاء تقرير نشر مؤخراً من “The Elec” بتفاصيل جديدة حول الموعد المتوقع لإطلاق هاتف iPhone Fold، حيث أوضح التقرير أن الهاتف يُكشف عنه رسمياً في حدث يعقد في 2025.

ولقد قدمت سامسونج للأسواق عدد من الإصدارات القابلة للطي التي تأتي باثنان من التصاميم تختلف بين تصميم صدفي أو تصميم يدعم الطي الأفقي، على الجانب الأخر لم توضح التقارير التصميم المتوقع لإصدار ابل.

أيضاً توضح براءات الإختراع التي سجلت من ابل خططها لتحسين البرمجيات التي تدعم iPhone Fold عن الإصدارات المنافسة من هواتف الأندوريد القابلة للطي، وأيضاً تحسين التصميم من خلال مفصل بتصميم معقد ليعمل على خفض تجعيد الشاشة، أيضاً من المتوقع أن تعمل البرمجيات المطورة من ابل على التوافق بكفاءة أفضل مع تقنية شاشة OLED بتصميم هجين.

من جانب أخر تشير التسريبات إلى أن iPhone Fold يأتي بالتصميم الجديد للكاميرة الأمامية في الشاشة والذي إستبدلت به ابل تصميم نتوء الشاشة.

كما تؤكد التفاصيل التي جاءت حول هذا الإصدار على خطط ابل لدعم الهاتف بمنفذ USB C للشحن ليتوافق مع التغيير الجديد الذي تتجه إليه ابل نتيجة لقيود الإتحاد الأوروبي.

من جانب أخر مازالت التوقعات مختلفة حول موقع تقنية Touch ID بين الشاشة الداخلية أو الغطاء الخارجي للهاتف، كما تعمل ابل على تحسين برمجيات iOS أو iPadOS لتتوافق مع تصميم iPhone Fold.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *