آيفون

سوني تستعد لتوريد مستشعر ToF للإصدارات القادمة من هواتف iPhone 15 Pro

آيفون

أكدت أحدث التقارير على خطط ابل للإعتماد على شركة سوني لتوريد مستشعر ToF لدعم إصدارات الشركة القادمة من هواتف iPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max.

كشف المحلل “Ming-Chi Kuo” عن خطط ابل لتغيير موردي الشركة Lumentum وWIN Semiconductors بشركة سوني لتكون مورد حصري لمستشعر ToF الذي يدعم الكاميرة في iPhone 15 Pro بتحسينات، مع تحسين تقنية الواقع المعزز.

ولقد أوضحت التسريبات التي جاءت حتى الآن المميزات المتوقعة في إصدارات Pro القادمة، والتي تأتي بمستشعر ToF مع تقنية الليزر VCSEL التي تدعم خفض إستهلاك الطاقة مع آداء أفضل لمستشعر ToF الجديد من سوني.

ومن المقرر أن تجلب التقنيات الجديدة من سوني تحسينات كبيرة في الكاميرة، وتطبيقات الواقع المعزز بشكل خاص، حيث يتكامل مستشعر ToF VCSEL مع محرك IC، لذا سيعمل ماسح LiDAR بكفاءة أعلى مع إستهلاك أقل للطاقة، وكفاءة في التصوير الليلي، أو في الإضاءة المنخفضة، مع كفاءة أعلى في التصوير بالنمط السينمائي.

أيضاً من المقرر أن تتكامل تقنية سوني في المستشعرات الجديدة مع معالج ابل الجديد A17 Bionic الذي يأتي بتحسينات في الآداء والذي يدعم إصدارات Pro بشكل خاص.

يذكر أن هواتف iPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max تأتي هذا العام ببعض المميزات الحصرية التي تشمل معالج A17 الجديد، مع ماسح LiDAR، وعدسات periscope في إعدادات الكاميرة، أيضاً تقدم ابل هذه الإصدارات بإطار من التايتنيوم، ومن المتوقع أن تقدم ابل تحسينات في عمر البطارية في هذه الإصدارات.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *