حواسب

ابل تستعد لإطلاق جهاز MacBook Air جديد بحجم 13 و15 إنش لاحقاً هذا العام

حواسب

كشف تقرير جديد نشر من المحلل “Mark Gurman” في بلومبرج عن خطط ابل لإطلاق إصدارات جديدة من أجهزة MacBook Air بحجم 13 و15 إنش في صيف هذا العام.

تستعد شركة ابل لإطلاق جيل جديد من أجهزة MacBook Air في وقت لاحق من عام 2023، ولقد أوضحت أحدث التقارير بعض التفاصيل حول الإصدارات المرتقبة.

ومن المقرر وفقاً لأحدث التقارير أن تقدم ابل جهاز MacBook Air بحجم 13 إنش برقاقة ابل القادمة M3، والتي يشار إلى أنها ترتكز على عملية تصنيع TSMC بدقة 3 نانومتر، وتأتي بتحسينات في الآداء.

ولقد قدمت ابل الإصدار الحالي من أجهزة MacBook Air بحجم 13 إنش برقاقة معالج M2 التي ترتكز على دقة تصنيع 5 نانومتر.

من جانب أخر لم يؤكد تقرير المحلل Gurman على أن جهاز MacBook Air المميز بحجم 15 إنش يأتي أيضاً برقاقة معالج M3، إلا أن إطلاق ابل لهذا الإصدار بشريحة M2 سيؤدي إلى إنتهاء صلاحية الجهاز بشكل سريع مع خطط ابل لإطلاق رقاقة M3.

أيضاً كانت التسريبات السابقة التي جاءت من “DigiTimes” قد أشارت بالفعل إلى خطط ابل لإطلاق MacBook Air بحجم 15 إنش برقاقة M2.

كما بدأت سلاسل توريد ابل بالفعل في إنتاج لوحات الشاشة المخصصة لجهاز MacBook Air بحجم 15.5 إنش في فبراير، ومن المقرر أن يتميز هذا الإصدار بأكبر حجم للشاشة قدم في سلسلة MacBook Air حتى الآن، حيث تتوفر الإصدارات الحالية من السلسلة بحجم 11 و13 إنش.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *