أخبار

تقرير يكشف عن خطط ابل لإطلاق أول أجهزة ماك المميزة برقاقة M3 في أكتوبر

أخبار

كشف المحلل “Gurman” في تقرير نشر اليوم عن خطط ابل لإطلاق أول أجهزة Mac المميزة برقاقة ابل الجديدة M3 في شهر أكتوبر المقبل.

جاء تقرير “Mark Gurman” الأخير على موقع بلومبرج ليقدم تفاصيل حول خطط ابل للكشف عن جيل جديد من أجهزة ماك قريباً، على أن تتضمن الأجهزة القادمة شرائح ابل التي ترتكز على دقة تصنيع 3 نانومتر وهي رقاقة M3.

وتقدم ابل غالباً الإصدارات الجديدة من هواتف الأيفون في حدث يعقد في شهر سبتمبر، ومن المقرر أن تقدم ابل خلال فعاليات حدث هذا العام سلسلة iPhone 15، وساعات Apple Watch Series 9 الذكية مع الجيل الثاني من ساعة Apple Watch Ultra.

بينما يؤكد التقرير الجديد على أن أجهزة ماك الجديدة تنطلق في شهر أكتوبر، والتي تتضمن M3 iMac، وجهاز MacBook Air بحجم 13 إنش ورقاقة M3، إلى جانب جهاز M3 MacBook Pro.

من جانب أخر تشير التقارير التي جاءت حتى الآن إلى أن رقاقة M3 تأتي بنفس عدد الأنوية الذي قدم في رقاقة M2، إلا أن الإصدار الجديد يأتي بتحسينات في الآداء بفضل عملية التصنيع الجديدة المميزة بدقة 3 نانومتر.

أيضاً من المتوقع أن تقدم ابل جهاز M3 Mac للأسواق بعد إنتهاء العمر الإفتراضي لجهاز M2، بينما تستمر ابل في توفير أجهزة Mac Studio برقاقة M2 Ultra، وجهاز MacBook Air المميز بججم 15 إنش.

ومن المتوقع أن تطلق ابل جهاز MacBook Air المميز برقاقة M3 في أكتوبر المقبل، مع تحديثات لأجهزة MacBook Pro وMac Studio تأتي أيضاً برقاقة M3.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *