آيفون

الإصدارات الرئيسية من سلسلة iPhone 15 تضم مستشعرات مميزة بتقنية سوني الجديدة

آيفون

كشف تقرير جديد من المحلل “Ming-Chi Kuo” عن خطط ابل لدعم الإصدارات الرئيسية من سلسلة iPhone 15 بمستشعر رئيسي بدقة 48 ميجا بيكسل، على أن تتميز هذه المستشعرات بالتصميم المضغوط الجديد من سوني.

قدمت شركة ابل الإصدارات الرئيسية من سلسلة iPhone 14 بمستشعر رئيسي بدقة 12 ميجا بيكسل، وهو المستشعر ذاته الذي يدعم إصدارات الشركة السابقة من هواتف الأيفون، إلا أن التقرير الذي نشر من المحلل “Ming-Chi Kuo” أكد على أن ابل تخطط لإجراء تغيير في إعدادات الكاميرة المميزة للإصدارات الرئيسية هذا العام.

ويؤكد التقرير أيضاً على أن هواتف iPhone 15 وiPhone 15 Plus تنطلق هذا العام بمستشعر رئيسي بدقة 48 ميجا بيكسل على غرار إصدارات Pro العام الماضي، إلا أن الإصدارات الرئيسية هذا العام تستخدم تقنية سوني الجديدة في المستشعرات المميزة بتصميم مضغوط.

كما يشير التقرير إلى أن المستشعرات المستخدمة في الإصدارات الرئيسية هذا العام تأتي بآداء أفضل من المستشعرات التي تدعم هواتف iPhone 15 Pro.

أيضاً تشير التوقعات إلى أن ابل تستمر في دعم هواتف iPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max بالمستشعر ذاته الذي قدم في الإصدارات السابقة وهو مستشعر Sony IMX803.

ومن المقرر أن تستخدم ابل مستشعر سوني الجديد بالتصميم المكدس في الإصدارات الرئيسية من السلسلة iPhone 15 وiPhone 15 Plus.

وترتكز تقنية مستشعر سوني على تكديس طبقات من photodiode والترانزستور، على أن يحصل كل بيكسل على اثنان من الطبقات بشكل مستقل والتي تأتي بتصميم مضغوط واحدة تلو الأخرى.

يذكر أن ابل تخطط دعم إصدارات iPhone 16 Pro و 16 Pro Max العام المقبل بنفس المستشعرات المميزة بتقنية سوني الجديدة، بينما تدعم إصدار iPhone 15 Pro Max هذا العام بعدسات periscope التي تقدم حصرياً في هذا الإصدار.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *