حواسب

ابل تستمر في إجراء إختبارات موسعة على M3 Mac إستعداداً للإعلان المرتقب

حواسب

بدأت شركة ابل في العمل على تطوير إصدارات جديدة من أجهزة ماك التي تأتي برقاقة معالج M3 والتي ترتكز على عملية تصنيع بدقة 3 نانومتر، ولقد أوضحت أحدث التقارير أن ابل تتوسع بإجراء إختبارات على M3 Mac إستعداداً للإعلان الرسمي في شهر أكتوبر.

أوضح تقرير جديد من بلومبرج أن ابل تتوسع بمعاينة وإختبار الإصدار الجديد من أجهزة ماك M3 Mac أو الذي سجل بنموذج رقم  “Mac1512” ورقاقة M3، ومن المتوقع أن يكون الجهاز إصدار جديد من سلسلة Mac mini.

ولقد أشار المحلل “Mark Gurman” إلى أن ابل تعمل على إجراء الإختبارات على جهاز ماك برقاقة M3 التي تتميز بعدد 8 من الأنوية في وحدة المعالجة، و10 من الأنوية في كرت الشاشة، أيضاً تنقسم أنوية وحدة المعالجة إلى 4 من الأنوية لتعزيز الكفاءة، و4 لتعزيز الآداء.

وتتوافق هذه التكوينات مع معالج M2 الذي يدعم جهاز Mac mini الحالي، لذا يختلف الإصدار الجديد من أجهزة ماك في دعم رقاقة M3، ومن المتوقع أن يأتي النموذج الرئيسي من الجهاز بذاكرة عشوائية 24 جيجا بايت رام كبديل لذاكرة 8 جيجا بايت رام.

ويؤكد التقرير على أن رقاقة M3 تضم نفس عدد الأنوية الذي قدم في رقاقة M2، على عكس M3 Pro الذي يأتي بترقية في التكوينات، حيث تدعم ابل هذا الإصدار بعدد 12 من الأنوية في وحدة المعالجة و18 من الأنوية في كرت الشاشة، وهي ترقية لرقاقة M2 Pro التي تتضمن 10 من الأنوية في وحدة المعالجة و16 من الأنوية في كرت الشاشة.

أيضاً ترتكز رقاقة M3 على عملية تصنيع بدقة 3 نانومتر، والتي تتضمن عدد أكبر من الترانزستور في مساحة أقل، مع إستهلاك أقل للطاقة وآداء وسرعة أعلى، ومن المتوقع وفقاً لما جاء في التسريبات حتى الآن أن تقدم ابل الجيل الأول من أجهزة ماك المميزة برقاقة M3 في أكتوبر.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *