أخبار

ابل تصل إلى تسوية للنزاع القائم مع Caltech حول براءة إختراع شريحة Wi-Fi

أخبار

إستمر النزاع القانوني بين ابل وCaltech حول حقوق الملكية الفكرية لشريحة Wi-Fi على مدار 7 سنوات الماضية، إلا أن ابل نجحت في الوصول إلى تسوية قانوية لوقف هذا النزاع.

عقدت ابل وشركة Broadcom المورد لشرائح Wi-Fi إتفاقية مع معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا مؤخراً، والذي وضع حد للنزاع القانوني حول براءة الإختراع.

ولقد كشف تقرير شبكة رويترز الأخبارية عن أن معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا أسقط بالفعل الدعوى القضائية القائمة ضد ابل والتي بدأت في 2016، حيث أكد Caltech في الدعوى التي إستمرت السنوات الماضية على إنتهاك كلٍ من ابل وBroadcom لحقوق الملكية الفكرية لبراءة إختراع شريحة Wi-Fi التي تعمل على تحسين آداء نقل البيانات والتشفير.

ولقد إستهدفت الدعوة القضائية التي اقيمت من معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا أجهزة ابل التي ترتكز على تقنية الشريحة، والتي تتضمن أجهزة الآيباد وماك إلى جانب هواتف الأيفون وساعة ابل الذكية.

أيضاً حاولت ابل على مدار السنوات الماضية إبطال دعوى إنتهاك حقوق الملكية الفكرية إلا أن ابل فشلت في عام 2020، كما تم تأكيد إنتهاك ابل وشركة Broadcom لحقوق براءة الإختراع، مع غرامة مالية بقيمة 838 مليون دولار فرضت على شركة ابل، و270 مليون دولار على Broadcom.

ولقد وصلت قيمة الغرامة المالية التي فرضت على الشركتين إلى 1.1 مليار دولار، إلا أن ابل قامت بإستئناف الحكم لتصل إلى تسوية بدفع تعويضات لترخيص براءة الإختراع.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *