آيفون

ابل تدعم هواتف iPhone 16 Pro بعدسات Tetraprism للتكبير

آيفون

تستمر التسريبات في الكشف عن تفاصيل تصميم إصدارات ابل القادمة من سلسلة iPhone 16، وتستهدف أحدث التسريبات إصدارات iPhone 16 Pro بشكل خاص، التي يشار إلى أنها تأتي بعدسات مميزة بتقنية Tetraprism لتعزيز التكبير البصري.

تدعم ابل إصدارات Pro من السلسلة القادمة بترقية جديدة في تقنية التكبير البصري، وذلك من خلال عدسات بتقنية Tetraprism التي تقدم تكبير بصري 5مرات كحد أدنى في هذه الإصدارات، وأيضاً تعزز التكبير الرقمي حتى 25 مرة مع عدسات  Telephoto.

ولقد جاءت التفاصيل الجديدة عبر تقرير نشر في “The Elec” والذي أشير فيه إلى أن ابل قد أضافت “LG Innotek” إلى سلاسل توريد الشركة المختصة في إنتاج التكوينات والتقنيات المخصصة لكاميرة التكبير، وذلك بهدف تعزيز نسبة الإنتاج المطلوب.

من جانب أخر كانت ابل قد أطلقت هاتف iPhone 15 Pro بكاميرة للتكبير البصري بدقة 12 ميجا بيكسل وعدسات Telephoto، والتي تدعم تكبير بصري حتى 3 مرات، بينما انطلق هاتف iPhone 15 Pro Max بترقية في نظام التكبير مع عدسات Telephoto التي تعزز التكبير البصري حتى 5 مرات.

ولقد إستخدمت ابل في نظام التكبير في iPhone 15 Pro Max زجاج مطوي إلى أسفل العدسات وهي التقنية التي تعرف من ابل بتقنية “tetraprism”، ومن المقرر أن تعمل هذه التقنية على تعزيز إنعكاس الإضاءة 4 مرات أفضل، لدعم بعد بؤري يصل إلى 120مم.

أيضاً أشار المحلل “Ming-Chi Kuo” في تقرير سابق إلى أن ابل تدعم الإصدارات القادمة من هواتف iPhone 16 Pro وiPhone 16 Pro Max بميزة التكبير البصري حتى 5 مرات.

يذكر أن التسريبات السابقة أشارت إلى أن هاتف iPhone 16 Pro يأتي بحجم شاشة 6.3 إنش، وهي ترقية عن إصدار الشركة الحالي الذي جاء بحجم 6.1 إنش، على أن تدعم هذه الترقية ابل في إضافة تقنية tetraprism للإصدار القادم.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *