أخبار

ابل تعزز سطوع الشاشات في نظارة الواقع المختلط القادمة Vision Pro 2

أخبار

أكدت بعض التقارير على أن عملاق التكنولوجيا ابل قد بدأت العمل على تطوير إصدار جديد من نظارات الواقع المختلط، وفي تفاصيل جديدة كُشِف عن خطط ابل لتعزيز السطوع في شاشات نظارة Vision Pro 2 القادمة.

إستعرض تقرير جديدة بعض التفاصيل حول الجيل القادم من نظارات الواقع المختلط Vision Pro المطورة من ابل، والتي يشار إلى أنها تأتي بترقية في شاشات micro-OLED التي تتضمن تحسينات في السطوع والكفاءة.

كما تشير التسريبات إلى أن ابل ستقدم ترقية جديدة لنظارة Vision Pro في 2027، حيث يأتي هذا الإصدار بشاشات RGB OLEDoS والتي تعد ترقية عن التقنية الحالية WOLED مع فلتر الألوان التي قدمت في الجيل الأول من Vision Pro.

وتعمل تقنية RGB OLEDoS في الشاشة على إنتاج الإضاءة والألوان مباشرة عبر بيكسل RGB الفرعية في كل طبقة، والذي تستبدل به ابل فلاتر الألوان، مما يعزز السطوع بمستوى أعلى من شاشات WOLED، حيث تمر الإضاءة البيضاء على طبقة RGB.

من جانب أخر تعد العملاق الكوري سامسونج المورد الوحيد في الوقت الراهن لشاشات RGB OLEDoS عقب الإستحواذ على شركة eMagin في بداية هذا العام.

يذكر أن المحلل “Ming-Chi Kuo” أشار في تقرير سابق إلى أن ابل تستعد لإطلاق الجيل الثاني من نظارة Vision Pro للواقع المختلط في 2027، كما أشارت بعض التسريبات إلى أن ابل تخطط لإطلاق إصدار منخفض التكلفة من نظارة الواقع المختلط في 2025، إلا أن هذه التفاصيل لم تؤكد بشكل رسمي حتى الآن.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *