macOSماك 101إضافاتتلميحاتتلميحاتتطبيقات macOS

تلميحة : كيفية إيقاف خاصية حفظ الطاقة في متصفح Safari على الماك

macOSماك 101إضافاتتلميحاتتلميحاتتطبيقات macOS

Screen Shot 2015-04-25 at 6.24.07 AM

قامت آبل في آخر تحديثاتها لمتصفح Safari بإضافة العديد من المميزات والخصائص والكثير من التحسينات في ما يتعلق بالكفاءة و سرعة الاستجابة  و من أهم الخصائص التي  قامت بإضافتها خاصية حفظ الطاقة .

وقد تكون الإضافة مفيدة من ناحية إطالة عمر البطارية و تقليل استهلاك الطاقة عن  طريق الإيقاف التلقائي لبعض الخصائص أثناء التصفح مثل مشغل الفلاش و الجافا و مشغلات الفيديو وغيره و تحدث عملية الإيقاف لهذه الخصائص بشكل عام عند الاعتماد على طاقة البطارية الخاصة بجهاز الماك و بطريقة تلقائية بدون تدخل من المستخدم .

وقد تروق وتفيد هذه الإضافة العديد من المستخدمين لكن قد لا تروق لبعضهم الآخر لأنها قد تحد من الفعالية في التصفح أو تقلل من التجربة الكاملة لعملية التصفح و هو ما قد لا يروق للبعض .

و هناك حل فعال لإيقاف خاصية حفظ الطاقة بشكل كامل و التمتع بالتصفح بشكل كامل وبدون أي تأخير

في البداية قم بتشغيل متصفح Safari و الضغط على كلمة Safari في أعلى الشاشة على اليسار  والضغط على الخيار الموضح في الصورة إدناه .

Screen Shot 2015-04-25 at 5.44.42 AMو من ثم قم بالضغط على آخر تبويبة ” Advanced” و قم بإلغاء علامة الصح الزرقاء بكل بساطة

من خيار “Internet plug-ins” و بذلك سوف يتم إيقاف الخاصية ويمكن إرجاعها في أي وقت بالطريقة ذاتها .

Screen Shot 2015-04-25 at 6.07.49 AM

الجدير بالذكر أنه في حالة توقف الخاصية سوف يزيد معدل أستهلاك الطاقة بشكل كبير جداً و سوف يكون متصفح Safari في أعلى قائمة البرامج الأكثر صرفاً للطاقة مقارنة بالتطبيقات الأخرى و بشكل ملحوظ.

وكما ذكرنا سابقاً أنه يمكنك في أي وقت تريد تعطيل أو تشغيل الخاصية بشكل سريع وسهل .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *