تطبيقات iPad

تطبيق Book Creator لصناعة الكُتب التفاعلية بكل سهولة

تطبيقات iPad


تطبيق Book Creator

الكثير من المُعلّمين وحتى الطلاب يحتاجون أدوات سهلة وبسيطة لإنشاء كُتب عمليّة وقابلة للمشاركة مع الآخرين. لحسن الحظ، فإن هناك تطبيق يُطلق عليه اسم Book Creator مُخصّص فقط لحواسب iPad اللوحيّة يُلبّي رغبة هؤلاء الأشخاص، بالإضافة إلى العديد من المزايا.

تطبيق Book Creator يسمح للمستخدمين بسهولة إنشاء الكُتب الإلكترونيّة. في الأساس، فإن التطبيق يُعطي المستخدمين لوحة فارغة ومجموعة من أدوات النصوص والصوت وغيرها لإنشاء الكُتب الإلكترونيّة. كما ويشتمل على مجموعة من القوالب الخاصة بكُتيّبات التعليمات، والمجلات البحثيّة، والقصص التفاعليّة، وكتب الشعر، وحتى الرسومات الهزليّة “comics”.

وهذا التطبيق مُفيد لك من المُعلمين والطلاب، حيث يُمكّنهم من إنشاء الكُتب الإلكترونيّة التي تشتمل على الموارد الخارجية، بما في ذلك الأرقام، ومقاطع الفيديو، والكتابات الخاصة، والمزيد.

تطبيق Book Creator

العديد من المعلّمين يقومون بكتابة كُتبهم الجامعيّة الخاصة بهم، وإتاحتها بشكل رقمي على الإنترنت، وهذا ما يُفر لهم طريقة فعالة في تحديثها بصورة مُنتظمة.

بالنسبة للطلاب، فإنه بإمكانهم استخدام هذا التطبيق لكتابة التعليمات من معلّميهم، وإنشاء الكُتب المدرسيّة الخاصة بهم على أساس المواد في الصف. وهذا ما يُعطي الطلاب فرصة لتعزيز معرفتهم حول الموضوع، في حين يسمح لهم بزيادة كفاءتهم في كيفيّة تعلم المعلومات وتذكرها.

داخل التطبيق، يُمكن للمستخدمين إضافة الصور الخاصة بهم، ومقاطع الفيديو، والرسومات، والنصوص، والصوت، وأكثر من ذلك بكثير. كما ويدعم أيضًا إضافة الأشكال والرسومات البيانيّة.

عند إنشاء الكتاب الإلكتروني باستخدام Book Creator، يُمكنك أن تشارك كُتبك عبر مجموعة متنوعة من المنصات المُختلفة. للمعلمين، هناك دعم لنشر كُتبهم على الإنترنت، وجعلها مُتاحة لأي شخص مُهتم في الموضوع. هناك أيضًا دعم لنشرها عبر البريد الإلكتروني، أو AirDrop، أوiCloud Drive، أو pricing، وغيرها المزيد.

تطبيق Book Creator

بالإضافة إلى ذلك، يتم إنشاء الكُتب الإلكترونية في هذا التطبيق بصيغة ePub – وهي التي تُتيح قراءة الكتاب وتحميله بواسطة الحواسب اللوحية، والحواسب المكتبية وغيرها من الهواتف الذكية وأجهزة القراءة الإلكترونية.

أحد الجوانب المُثيرة للاهتمام في تطبيق Book Creator هو التفاعل الاجتماعي، إذ إنه من خلال موقع التطبيق bookcreator يُمكنك إيجاد مجموعة متنوعة من الكُتب التعاونيّة. على سبيل المثال، هناك “A Global iBook” وهو مشروع مستمر تُضيف به المدارس من حول العالم كُتُبها في قائمته.

هذا الكتاب مُتاح على متجر App Store بشكل مجاني، لكنه يسمح لك بصنع كتاب واحد فقط، وفي حال أردت كتابة عدد لا محدود من الكُتب فعليك دفع 4.99 دولار من داخل التطبيق، ولكن هناك خصم مُتاح للمدارس والمُعلمين.

Book Creator One

Book Creator One

by Tools for Schools Limited



free
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *