iPadأخبارتغطيات

توضيحات حول معالج A5X للآيباد الجديد

iPadأخبارتغطيات

NewImage

بالأمس في الحدث اعلنت آبل عن معالج A5X والخاص بالآيباد الجديد “آيباد 3” والمعالج الذي يحمل اربعة انوية للرسوميات وليس كمعالج كامل. هذه النقطة لم توضح بشكل كبير لدى الناس وتم توضيحها في الملخص الخاص بالحدث وايضاً في موضوع الآيباد الذي يستعرض جميع المزايا الموجودة للمعالج الجديد.

اذاً A5X كمعالج CPU فهو معالج ثنائي النواة ويأتي من عائلة Cortex A9 ولكن بالنسبة للمعالج الرسوميات فهو رباعي النواة ويأتي من عائلة PowerVR SGX543MP4 وليس PowerVR SGX543MP2 ثنائي النواة والذي كان مستخدم في الآيباد 2 القديم وايضاً تم إستخدام نفس الفكرة للمعالج ومعالج الرسوميات في سوني فيتا. مثال على بعض المعالجات التي تحمل هذه الفكرة هو معالج NVIDIA’s Tegra 3 الذي يحمل اربعة انوية للمعالج CPU ولكن يحمل 12 نواة لمعالج الرسوميات GPU وتُشير آبل بأن المعالج سيكون افضل من معالج NVIDIA’s Tegra 3 بمرتان !

هذا الخبر لعله يُزعج الكثيرين من ناحية عدم دعم آبل لمعالج رباعي النواة لكن، آبل اثبتت في معالجتها A4 و A5 تفوقها على العديد من المعالجات الأفضل ادائاً منها على الورق ولكن بوقت الإستخدام الفعلي ترا بأن معالجات آبل افضل بكثير من الموجود في السوق حالياً.

احببنا التوضيح هنا بهذه النقطة.

بإمكانك مراجعة المزايا الكاملة للآيباد الجديد وايضاً متابعة تغطيتنا الكاملة للحدث.

المصدر

الوسوم

4 آراء على “توضيحات حول معالج A5X للآيباد الجديد”

  1. “ابل اثبتت في معالجتها A4 و A5 تفوقها على العديد من المعالجات الأفضل ادائاً منها على الورق”

    بلاش هياط انا معاي ايفون وجالكسي واتمنى منك اقتناء الجهازين واستخدامهم بنفس المعدل سوا وشوف الفرق بنفسك 🙂

    المفترض بك ككاتب تقني ان تتحرى المصداقية والمهنية وذكر والعيوب والمميزات حتى تفيد باقي المستخدمين لا ان تحقن افكارك الخاصة بين سطور مواضيعك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *